طلاب الثانوية العامة بدشنا: “الاقتصاد والإحصاء” متوسط المستوى لكن يحتاج لوقت

طلاب الثانوية العامة بدشنا: “الاقتصاد والإحصاء” متوسط المستوى لكن يحتاج لوقت طلاب الثانوية العامة أثناء خروجهم من الامتحان - تصوير: محمد فكري
كتب -
كتب – سمر فوزي
شهد اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة، بمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، تباينا في آراء الطلاب حول أسئلة مادتي الاقتصاد والإحصاء، إذ احتوت أسئلة مادة الإحصاء بعض الصعوبة، في حين جاءت أسئلة امتحان الاقتصاد في مستوى الطالب المتوسط.
وقال الطالب طارق محمد، إنهم واجهوا صعوبة في أسئلة امتحان مادة الاحصاء، لكثرة نقاط الأسئلة في الامتحان، لكن هناك سهولة في أسئلة مادة الاقتصاد، التى جاءت من كتاب الوزارة، وتناسب الطالب المتوسط.

في مستوى الطالب المتوسط

الطالب شاذلى عبدالوهاب، يرى أن الوقت كان كافيا في مادتي الاقتصاد والإحصاء، لأن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ما سمح لهم بمراجعة الإجابات أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن أداء الامتحانات حتى الآن مرضٍ بالنسبة للجميع، ما تسبب في حالة من الحماس لدى جميع الطلاب ومذاكرة بقية المواد وحرصهم على الحصول على أعلى الدرجات.

طلاب الثانوية العامة أثناء خروجهم من مادتي الاقتصاد والاحصاء ومراجعة المادة – تصوير: محمد فكري

الامتحان سهل.. الوقت قصير

ويضيف الطالب خالد المدثر محمد، أن صعوبة أسئلة مادة الإحصاء أصابتهم بالتوتر في اللجنة، ما أدى إلى التسبب في حالات إغماء لبعض الطلبة، معللا أن بعض الأسئلة لم تأت من نماذج التدريبات في كتاب الوزارة، كما عبر عن استيائه من ضيق الوقت الذي لم يسمح له بمراجعة إجاباته والتدقيق فيها.

وعبرت أسماء أبو الحمد جاب الله، طالبة، عن سعادتها بسهولة جميع أسئلة فرع الاقتصاد، أما الإحصاء فقد احتوت على بعض النقاط الصعبة التي تميز الطالب المتفوق من الطالب المتوسط، والوقت لم يكن كافيا للتفكير وحلها لصعوبتها غير المتوقعة.
وأصيبت طالبة بحالة تشنجات، خلال امتحانات اليوم، وتوجه إسعاف قنا، إلى لجنة امتحانات الثانوية بنين دشنا، على إثر بلاغ أرسلته اللجنة، وتم تحويل الطالبة إلى مستشفى فاو بدشنا.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، انطلقت يوم السبت الماضي 8 يونيو، وتستمر حتى 3 يوليو المقبل.

الوسوم