طقس الاثنين| مائل للبرودة خلال ساعات النهار في دشنا والوقف

طقس الاثنين| مائل للبرودة خلال ساعات النهار في دشنا والوقف الطقس في دشنا ـ تصوير: محمد فكري

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الاثنين، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة وغائم جزئيًا في جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
ومن المتوقع أن يتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية.
كما يتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل حد العاصفة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وتبلغ درجات الحرارة المتوقعة في مدينة دشنا، الكبرى 19° والصغرى 9°، وسرعة الرياح بنسبة 3 كم/ساعة، وفي مدينتي الوقف ونجع حمادي تبلغ درجة الحرارة الكبرى 18° والصغرى 7°، وتبلغ نسبة الرطوبة 41%، وفي مدينتي قوص ونقادة، تبلغ درجة الحرارة الكبرى 19° والصغرى 8°.
أما مراكز قنا، فتشهد طقس غائم خلال ساعات النهار، ويكون شديد البرودة ليلًا بكافة أنحاء مراكز المحافظة، ففي مدينة قنا وقفط تبلغ درجة الحرارة الكبرى 20° والصغرى 8°.

الوسوم