فيديو| ضيق الوقت وسوء المعاملة.. أبرز شكاوى طلاب الثانوية بدشنا من امتحان الإنجليزي

فيديو| ضيق الوقت وسوء المعاملة.. أبرز شكاوى طلاب الثانوية بدشنا من امتحان الإنجليزي طلاب الثانوية العامة أثناء خروجهم من مادتي الاقتصاد والاحصاء ومراجعة المادة - تصوير: محمد فكري
كتب -

دشنا- سمر فوزي

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، عقب آداء امتحان اللغة الإنجليزية في مركز دشنا، حيث أكد بعض الطلاب أن وقت الامتحان كان قصيرا للإجابة على جميع الأسئلة، فيما شكى البعض الآخر من سوء معاملة المراقبين للطلاب.

 

وعبر عدد من الطلاب، بلجنتي مدرسة الثانوية بنين، ومدرسة دشنا الإبتدائية، عن استيائهم من صعوبة الامتحان، لافتين إلى وجود أسئلة غير مباشرة، فيما رأى بعض الطلاب الآخرين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، كما كان سهلا إلى حد ما بالنسبة للطلبة المتميزين.

تباين الآراء

يقول حمادة كمال، طالب بالشعبة الأدبية، إن إمتحان اللغة الإنجليزية جاء صعبا للغاية وغير مباشر، حيث جاء أصعب من امتحان العام الماضي، وتوجد بعض الأسئلة غير المتوقعة.

وتضيف هند سعيد، طالبة بالشعبة الأدبية، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب الممتاز، ولكن أسئلة المقال صعبة للغاية والمفترض الامتحان يكون في مستوى الطالب المتوسط حتى يستطيع الطلاب اجتيازه.

ويعبر محمد عبدالحميد، طالب بالشعبة العلمية عن سهولة الامتحان بالنسبة له، مؤكدا أن الأسئلة كانت مباشرة ولكن كان يحتاج إلى وقت أطول من الوقت المحدد حتي نستطيع اجتيازه.

شكاوى من المراقبين

وعلى جانب آخر، يذكر مبارك عبدالله، طالب بالشعبة الأدبية، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه يشكو من سوء معاملة المراقبين ما جعل الطلاب أكثر توترا.

عايد أحمد، ولي أمر طالب وطالبة بالثانوية العامة، يؤكد ان اامتحان كان سهلا بعد أن رأى أبنائه عقب خروجهم من الامتحان دون شكوى.

إغماءات وسط الطلاب 

من جانبه، أوضح الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أي شكاوى من طلاب الشهادة الثانوية، مشيرا إلى أن الامتحانات تسير بانضباط بجميع اللجان على مستوى المحافظة، ولكن وجد حالتين إغماء بلجنتي مركز دشنا حيث أصيبت كل من الطالبة دعاء جاد عبدالحميد، 17عاماً، بحالة هبوط عام، والطالبة أسماء عبدالرحيم مندور، 17 عاماً، بحالة إغماء، وتم نقلهم لمستشفى فاو بدشنا.

يذكر إن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام بلغ 18 ألفًا و200 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة.

طلاب الثانوية العامة بدشنا_ تصوير: سمر فوزي
طلاب الثانوية العامة بدشنا_ تصوير: سمر فوزي
سيارة الاسعاف بمدرسة الثانوية بدشنا- تصوير: سمر فوزي
سيارة الاسعاف بمدرسة الثانوية بدشنا- تصوير: سمر فوزي
الوسوم