صور| نقص اللحوم المدعمة يثير استياء أهالي دشنا.. وجزار: “مفيش بهايم”

صور| نقص اللحوم المدعمة يثير استياء أهالي دشنا.. وجزار: “مفيش بهايم”
كتب -

حالة من الاستياء سادت بين أهالي دشنا، خلال اليومين الماضيين، بسبب نقص كميات اللحوم البلدية المدعمة، التي تباع تحت إشراف التموين ومجلس مدينة دشنا بسعر 90 جنيها للكيلو، حيث نفدت اللحوم بالمنفذين، ولم يستطع الأهالي شراء “لحمة العيد”، كما أبدى عدد من جزاري دشنا غضبهم من قلة الكميات التي خصصت لدشنا، وعدم قدرتهم الوفاء بحالة الإقبال الكبير على الحوم البلدية.

في منفذ بيع الحوم المدعمة بجوار شونة دشنا

منفذان لا يكفيان

يقول عبد المجيد محمد, موظف، إن مجلس المدينة والتموين خصصا منفذين فقط لبيع اللحوم البلدية المدعمة, بجوار الشونة وشبكة المياه, في حين تحتاج دشنا على الأقل لعشرة منافذ، لافتا إلى أن اللحوم المدعمة لا تختلف كثيرا عن اللحوم المصرية فأغلبها أما سوداني أو أثيوبي، وتعد الملاذ غير المكلف للمواطن البسيط.

ويشير سيد علي، عامل، إلى أنه توجه لشراء اللحوم فاكتشف نفادها وعرف أن الكمية التي وصلت إلى دشنا لم تزد عن عجل واحد، ما اضطره لشراء اللحوم البلدية بسعر 120 جنيها بفارق 30 جنيها عن اللحوم المدعوم, مطالبا المسؤولين بالتوسع في بيع الحوم المدعومة، تخفيفا على البسطاء ومحدودي الدخل.

منفذ توزيع اللحوم بجوار شبكة المياه مساء أمس وكميات قليلة من اللحوم

إقبال كبير

ويلفت عبده عطيتو, جزار، إلى أن اليومين الماضيين شهدا إقبالًا كبيرًا على اللحوم المدعمة, بسبب انخفاض ثمنها عن اللحوم المصرية، حيث يباع العجالي ما بين  110 و120 جنيهًا، بينما يباع الضاني ما بين 120 و130 جنيهًا، مطالبا بتزويد مجزر قنا بحصة خاصة لا  تقل عن 5 عجول أسبوعيا.

ويتابع محمود عبدالعزيز، جزار، أن نقص كميات البهائم في مجزري الغردقة وسفاجا تسبب له في خسارة كبيرة تصل إلى  500 جنيه، مشيرًا إلى أنه لم يتمكن من الحصول إلا على عجل واحد هو وشاريك له، ما أدى خسارته الكثير من الزبائن بسبب نقص الكميات.

اقبال على شراء اللحوم البلدية المدعمة والكميات قليلة

وفي نفس السياق قال محمد حسين دياب, مدير إدارة تموين دشنا، إن نقص كميات اللحوم في المجازر الآلية في محافظة البحر الأحمر يرجع إلى التزامن مع إجازة عيد الأضحى وإحجام معظم عربات النقل عن  نقل البهائم من القاهرة إلى الأقاليم, موضحا أنه جرى تخصيص عجلًا واحدًا للمنفذين المحددين بدشنا، وسيتم توفير  اللحوم المدعمة بعد إجازة العيد, بالمنافذ يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع، بسعر 90 جنيها للكيلو.

الوسوم