ولاد البلد

صور| ماذا دار بين محافظ قنا وأهالي دشنا في اللقاء الجماهيرى الأول؟

صور| ماذا دار بين محافظ قنا وأهالي دشنا في اللقاء الجماهيرى الأول؟ محافظ قنا يستمع لشكوى أحد المواطنين ـ تصوير: محمد فكري
كتب ـ محمد فكري ومحمد أسعد:

عقد اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، لقاء جماهيريا مع الأهالي بمدينة دشنا، ضمن خطة اللقاءات المفتوحة التي يعقدها مع المواطنين في مدنهم وليس في ديوان عام المحافظة، للتعرف على مشاكلهم عن قرب وتخفيف أعباء الانتقال عليهم.

حضر اللقاء  قيادات تنفيذية بقنا، ورؤساء المجالس القروية ومديري الإدارات المختلفة، ومئات الأهالي من المدينة والقرى التابعة لها بقاعة مسايا للمناسبات، لعرض مشكلاتهم وإيجاد طرق وآليات لحلها.

صورة من أحد طلبات أهالي قرية
مشكلات

شهدت الجلسة نقاشا متبادلا بين الأهالى ومحافظ قنا والقيادات التنفيذية حول المشكلات العامة التي يعاني منها مركز دشنا وقراه، ثم تقدم الأهالي بالطلبات الخاصة لمناقشة كل طلب على حدة.

واستمر اللقاء قرابة 13 ساعة متواصلة، استمع فيها محافظ قنا إلى 750 طلبا وشكوى تنوعت مابين طلبات تعيين وانتداب، وتوصيل مرافق، والحصول على معاشات ومساعدات اجتماعية من مديرية التضامن الاجتماعي، والعلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى مشكلات المواطنين الخاصة باستخراج تراخيص بناء وتشغيل محلات.

وجاءت مشكلات نقص مياه الشرب، وإنهاء توصيل الصرف الصحي للمركز وقراه، وتأخر تسليم مستشفي دشنا المركزي، ورصف الطرق، وإنارة الشوارع، من أبرز المشكلات التي قدمها المواطنين للمحافظ في لقاءه الأول بهم.

محافظ قنا يناقش طلب من أحد المواطنين

وأشار محافظ قنا إلى أنه يتابع جميع المشكلات بالمركز بنفسه، والمشروعات قيد التنفيذ، مثل توسعات محطة مياه دشنا الرئيسية، وأعمال إنشاءات مستشفى دشنا المركزي، ومشروع الصرف الصحي، موضحا أنه تم تنفيذ 80% في قطاع مياه الشرب على مستوى مراكز المحافظة، لضمان وصول المياه إلى كل منزل بشكل مستمر على مدار اليوم.

وشمل اللقاء بعض المشكلات الأخرى الخاصة بكل قرية على حدة، مثل إنشاء مراكز شباب ومدارس لمواجهة تكدس الطلاب، ومكتبات ثقافية، ومكاتب بريد، وتطوير المزلقانات، وتوفير أطباء بالوحدات الصحية.

وأحال محافظ قنا عددا من الطلبات التي تحتاج إلى الدراسة للجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة وإعادة العرض عليه مرة أخرى لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

مناقشة الطلبات أثناء اللقاء المفتوح لمحافظ قنا بأهالي دشنا
قرارات ونتائج

وخلال اللقاء أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، عن اعتماد 4 وحدات صحية بقرى مركز دشنا للعمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين على مدار 24 ساعة يوميا.

وأوضح الداودى أن الوحدات الصحية التي تم اعتمادها هي: “الوحدة الصحية بالسمطا بحرى – الوحدة الصحية بأبو دياب غرب – الوحدة الصحية بأبو مناع بحرى – الوحدة الصحية بفاو بحري”، مؤكدا على العمل بهذا القرار بدءًا من الغد، بهدف توفير الخدمات الطبية للمواطنين على مدار الساعة بجوار محال إقامتهم.

وشدد على ضرورة المشاركة المجتمعية، وأهمية تقدم المواطن بمطالبه شرط أن تكون في إطار ما يسمح به القانون، وعرض المشكلات لمناقشتها وتقديم حلول ومحاسبة المقصرين ومواجهة الفساد.

كما أعلن محافظ قنا عن أن ميزانية المشروعات المخصصة لمدينة دشنا خلال العام المالي الجاري من الخطة الاستثمارية للمحافظة وبرنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بلغت 82 مليون جنيه بزيادة 62 مليون جنيه عما كانت عليه ميزانية المركز قبل ذلك وذلك بنسبة زيادة 300٪.

جانب من الحضور في اللقاء المفتوح لمحافظ قنا بأهالي دشنا

وكشف الداودى عن خطة الدولة لتغطية جميع مدن وقرى ونجوع المحافظة بخدمة مياه الشرب، وكذلك تغطية جميع المدن ونسبة 50٪  من القرى بخدمات الصرف الصحي بحلول عام 2022، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، والاهتمام بمحافظات الصعيد عامة ومحافظة قنا بصفة خاصة بهدف الارتقاء بترتيبها في مؤشر التنمية إلى الرقم 16 من بين محافظات الجمهوري.

كما قرر محافظ قنا خلال اللقاء وقف قرارات النقل والانتداب للمعلمين بالتربية والتعليم في الوقت الحالي والالتزام فقط بالنشرات الدورية الصادرة من التربية والتعليم لتحقيق الانضباط بالعملية التعليمية ومواجهة العجز في المعلمين .

اقرأ أيضا: 5 قنابل موقوتة تنتظر المحافظ في دشنا.. هل يستطيع نزع فتيلها؟
الوسوم