صور| لليوم الثاني.. غضب بين مستفيدي “تكافل وكرامة” لتأخر صرف المعاشات بدشنا

كتب -

عبر العشرات من مستفيدي معاشات تكافل وكرامة بدشنا، اليوم الاثنين، عن غضبهم من تأخر صرف المعاشات لليوم الثاني على التوالي من مكتب البريد المؤقت بمجلس مدينة دشنا، مشيرين إلى أنهم حضروا منذ الصباح الباكر ليكتشفوا أن الموظف المختص غير متواجد بشباك الصرف دون سبب واضح، وطالبوا المسؤولين بالتدخل لتجنيبهم مشقة الوقوف تحت أشعة الشمس لساعات طويلة خاصة أن من بينهم الكثير من السيدات وكبار السن.

قال محمد صلاح، عامل، “حضرت منذ السادسة صباحًا لأضمن صرف معاش تكافل ولكنني فوجئت بأن شباك الصرف مغلق والموظف غير متواجد، وعندما استفسرت من بعض موظفي مجلس المدينة أخبروني أنه ذهب لإحضار النقود لتمر 3 ساعات دون أن يحضر وسط حالة التزاحم والتدافع بين الرجال والنساء.

ويتابع محمد عبدالرحمن، مزارع، أنه حضر من بلده الشيخ علي بالأمس ولاحظت أن الموظف بطيء جدًا في الصرف المعاشات للمواطنين، مشيرًا إلى أنه حين وصل دوره أخبره الموظف أن النقود نفذت وعليه أن يعود غدًا، وحضر كما طلب الموظف ولكنه تفاجأ بغيابه.

ويطالب ورداني أحمد، مزارع، مقيم بقرية السمطا بسرعة الانتهاء من تجديد مكتب البريد الرئيسي لإنهاء معاناة الأهالي واضطرارهم للجلوس على الأرض تحت أشعة الشمس الحارقة، مشيرًا إلى أن المواطنين تطوعوا بجمع الفيزا من بعضهم والتي تعدت 300 فيزا لتسهيل عمل الموظف المسؤول عن صرف المعاشات.
ومن جانبه قال مصدر ببريد دشنا، رفض ذكر اسمه، إن أسباب تأخر صرف معاشات تكافل وكرامة يرجع لتأخر إرسال الأموال من مديرية التضامن الاجتماعي في حساب بريد دشنا، لافتًا إلى أنه تواصل مع المختصين وجاري إرسال الأموال إلى حساب بريد دشنا ليبدأ الصرف غدا الثلاثاء.

.

الوسوم