صور| عودة “العمدة جوجل” بفيديو جديد عن التسرب من التعليم

صور| عودة “العمدة جوجل” بفيديو جديد عن التسرب من التعليم صورة من بروفات العرض الجديد

يستعد فريق عمل “تياترو دشنا” لعرض أحدث فيديوهاته التي يقدمها في إطار كوميدي هادف عبر قناته على يوتيوب.

ويناقش العرض ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس نظرًا لخطورة هذه الظاهرة التي تؤثر على المجتمع وتضعفه اجتماعيًا واقتصاديًا.

ويأتي العمل الجديد ضمن سلسلة حلقات “العمدة جوجل” أحد تجارب منصة “تياترو دشنا” الفنية التي لاقت استحسان المشاهدين وحققت تفاعلاً كبيرًا على صفحات “فيس بوك”، ومشاهدات مرتفعة على “يوتيوب” ، نظرًا لطابعه الكوميدي وقضاياه الهادفة التي يناقشها.

أثناء بروفات العرض الجديد
ظاهرة خطيرة

يقول عمرو صابر، مخرج العرض والذي يجسّد شخصية العمدة جوجل، إن ظاهرة التسرب من المدارس من المشكلات الخطيرة التي تواجه العملية التعليمية، موضحًا أنها تزيد من معدلات الأمية والبطالة وتؤدى إلى حدوث مشكلات اجتماعية مثل اتجاه الشباب إلى السرقة، وتعاطي المخدرات، وارتكاب أفعال تخالف القانون.

ويتابع، أن العمل الجديد يسلط الضوء على جانب تسرب الأطفال من المدارس أثناء اليوم الدراسي والذهاب للمقاهي للتدخين أو ممارسة الألعاب دون الالتفات إلى واجباتهم المدرسية أو الاهتمام بالتعلم الأمر الذي يضعف من مستوى الطالب التعليمي ويدفعه لترك المدرسة بسبب رسوبه المتكرر، مما يعود بالسلب على نفسيته ويقوده إلى الانحراف.

ويستكمل علاء عبدالرافع، والذي يجسد شخصية شيخ الخفر، أن انتشار الظاهرة في السنوات الأخيرة تسبب في ضياع مستقبل الكثير من التلاميذ، وعدم مقدرتهم على تحمل المسؤولية واعتمادهم على الغير، مشيرا إلى أن إهمال هذه الظاهرة التي ترتفع معدلاتها عاما بعد عام سيؤدى إلى إضعاف البنية الاقتصادية وتأخر الإنتاج وانتشار الأمية.

صورة من العرض الجديد
تياترو دشنا

ويقول بهاء السيد، والذي يجسد شخصية شيخ البلد، إن إنتاج فيديو كوميدي هادف عن التسرب المدرسي عبر منصة “تياترو دشنا” كان ضرورة ملحة للمساهمة في الحد من هذه الظاهرة، ولفت انتباه أولياء الأمور والمعلمين لمتابعة التلاميذ.

وأوضح، أن الأسرة لها دور كبير وفعال في توفير البيئة المناسبة للطفل واستيعابه للمناهج الدراسية، لأن المشكلات الأسرية وعدم الاستقرار تؤثر بشكل سلبي على طريقة تفكير الطفل وتدفعه لترك المدرسة، مستكملا أن سوء تصرف بعض المعلمين مع التلاميذ واستخدامهم لطرق تدريس غير مناسبة تسبب في ترك التلميذ للمدرسة وكرهه للتعليم.

“العمدة جوجل” هو سلسلة حلقات كوميدية هادفة تقدمها منصة تياترو دشنا اليوم الفنية التابعة لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، ناقش خلالها عدة قضايا أبرزها “المغالاة في مهور الزواج، العنف الأسري، هدم المنازل القديمة، التنقيب عن الآثار، إلقاء المخلفات في الترع، مرض الفاشيولا،…”.

ويقوم “تياترو دشنا” الذي تشرف عليه إصدار “دشنا اليوم”، بدور هام من خلال تقديم فيديوهات توعية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناتها بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

اشترك في القناة ليصلك كل جديد من فيديوهات تياترو دشنا اليوم من هنا
بهاء السيد في دور شيخ البلد
صورة من العرض الجديد
صورة من العرض الجديد
صورة من العرض الجديد
فريق العرض الجديد في تياترو دشنا
الوسوم