صور| “دور الثقافة في المجتمع”.. ندوة تثقيفية بالوقف

صور| “دور الثقافة في المجتمع”.. ندوة تثقيفية بالوقف ندوة تثقيفية بمدرسة الشهيد حسني عبادي الثانوية - تصوير: نور مبارك
كتب- محمد أسعد ونور مبارك:
نظمت المكتبة الثقافية بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، اليوم الأربعاء، ندوة تثقفية بعنوان “دور الثقافة في تنمية المجتمع” بمدرسة الشهيد حسني عبادي بالوقف.
حضر الندوة دكتور إسماعيل، مدير المكتبة الثقافية بالمراشدة، وحسن محمود يوسف، مدرس علم نفس بمدرسة الشهيد حسني عبادي الثانوية بالوقف، وسليمان محمود، موجه صحافة بالإدارة التعليمية بالوقف.
وقال إسماعيل، في بداية الندوة، إن الثقافة تعمل على تغيير الفكر وبناء مجتمع قادر على النهوض، فكلما زادت ثقافة المجتمع، زاد تقدمه ورقيه وتحضره.
وأضاف أن الثقافة هى التي تميز الإنسان عن بقية المخلوقات، وتعمل على مواكبة ما يحدث من تغيرات في عصر السرعة والعولمة.
وأشار حسن محمود، إلى أن للثقافة العديد من الخصائص منها “تنشأ الثقافة في مجتمع ما وتنعكس على ممارسات وسلوكيات أفراد هذا المجتمع، وتوجه سلوك الأفراد في كافة شؤون الحياة ووظيفتها، وتتكون من الفكر المكتسب ومن سلوكيات أفرادها، ونقل العلوم والمعارف الإنسانية بين الشباب، إلى جانب قدرتها على الاستمرار والبقاء مع الزمن، وزيادة الطاقة الإيجابية بين المجتمعات.
واختتمت الندوة، بحوار مفتوح بين المحاضرين والطلبة بالمدرسة حول ماهىة الثقافة ودورها فى مجتمعاتنا، والفوائد التي تعود على المجتمع من التنمية الثقافية، وتعليمهم كيفية تحديد أهدافهم وكيفية السعي لتحقيقها.
الوسوم