صور| تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الوقف حول امتحان الفلسفة والمنطق

صور| تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الوقف حول امتحان الفلسفة والمنطق طلاب الثانوية العامة بالوقف - تصوير: نور مبارك
كتب -
تصوير – نور مبارك

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في لجنتي الشهيد حسني عبادي الثانوية والوقف الإعدادية، بمدينة الوقف، شمالي قنا، اليوم الإثنين، حول مستوى أسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، حيث يؤكد بعضهم أن الأسئلة تتضمن أجزاءً مباشرة ومن المنهج، بينما رأى آخرون أن الامتحان يحتاج وقتا أطول، وأسئلة المنطق بها بعض الصعوبات، وتحتاج لمزيد من التركيز.

امتحان الفلسفة

يقول أحمد خالد عبد الحميد، طالب بالشعبة الأدبية، إن امتحان الفلسفة والمنطق جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتضمن أي جزئيات صعبة أو من خارج الكتاب المدرسي.

أحمد محمود مهران أحمد، طالب، أكد أن الأسئلة في مجملها سهلة وبها بعض الجزئيات للطالب المتميز كعادة امتحانات الثانوية العامة، معبرًا عن سعادته بالامتحان لأن الأسئلة كانت مباشرة وسهلة، والوقت كافٍ للإجابة عليها، بحسب تعبيره.

بينما أعربت سمية عبد العاطي، طالبة بالشعبة الأدبية عن سعادتها لسهولة الامتحان الفلسفة، والتي جاءت واضحة دون أي غموض والوقت مناسب للإجابة.

طلاب الثانوية العامة بالوقف - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة بالوقف عقب أداء الامتحان – تصوير: نور مبارك

فيما قال محمود سيد محمد، طالب بالشعبة الأدبية، إن الفلسفة جاءت صعبة إلى حد كبير، وإن الأسئلة ليست في مستوى الطالب المتوسط، ومن خارج المقرر “الامتحان صعب، وغير متوقع بهذا الشكل”.

رندا محمود جابر، طالبة بالشعبة الأدبية، أشارت إلى أن الامتحان متوسط، وكان يوجد به بعض الأسئلة صعبة التي تحتاج لوقت كبير في الحل والتفكير، والوقت لم يكن كاف.

طلاب الثانوية العامة بالوقف - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة بالوقف عقب أداء الامتحان – تصوير: نور مبارك
الثانوية العامة

فيما قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أي شكاوى من طلاب الشهادة الثانوية، مشيرا إلى أن الامتحانات تسير بانضباط بجميع اللجان على مستوى المحافظة.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018- 2019، اعتبارا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

يذكر أن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة قنا للعام الحالي بلغ 18 ألفًا و200 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة.

الوسوم