صور| بتكلفة 5 ملايين جنيه.. تطوير مركز التدريب المهني بقفط

صور| بتكلفة 5 ملايين جنيه.. تطوير مركز التدريب المهني بقفط مركز التدريب المهني بقفط مصدر الصورة مكتب اعلام قنا

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وعباس منصور رئيس، جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير مركز التدريب المهني بمركز قفط ضمن برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني (المرحلة الثانية).

وتدرس وزارة القوى العاملة تجهيز فندق للمتدربين، يشمل الأثاث والمستلزمات المختلفة، بتكلفة نحو 7 ملايين جنيه، إلى جانب تخصيص مساحة 3 أفدنة، داخل المركز لإقامة ملاعب للأنشطة الرياضية المختلفة ومساحات خضراء للترفيه للمتدربين.

يشار إلى أن الاتحاد الأوربي يتعاون مع الحكومة في تمويل أعمال التطوير، بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و 800 ألف جنيه، حسب بيان صادر عن المحافظة.

 وأكد الهجان، أن مركز التدريب المهني بقفط مقام على مساحة 35 ألف متر مربع، ويضم 12 ورشة تدريبية “نجارة- لحام- خراطة- بناء- محارة- سيراميك- سباكة- الحداد المسلح- النجار المسلح-  الشدادات المعدنية- التركيبات الكهربائية- معمل المساحة”.

وأوضح المحافظ، أن المركز يقدم أحدث برامج الدراسة والتدريب وبناء القدرات وتأهيل الشباب من حملة الدبلومات الفنية والمتسربين من التعليم، في إطار خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدولة عن طريق التعليم المزدوج الذي يكفل للطالب التعليم والتدريب في وقت واحد.

الوسوم