صور| بالمرماح والسيلفي.. أهالي الوقف يحتفلون بأول أيام عيد الفطر

صور| بالمرماح والسيلفي.. أهالي الوقف يحتفلون بأول أيام عيد الفطر المرماح _ تصوير: محمد مكي
كتب -

كتب: محمد مكي، نور مبارك 

توافد مئات المصلين بمركز الوقف وقراه، اليوم الأربعاء، على المساجد والساحات لآداء صلاة عيد الفطر المبارك، وحرص الأهالي على اصطحاب أطفالهم في الصلاة، وسط انتشار بائعي الحلوى والبلالين أمام المساجد، وشاعت مظاهر البهجة، وقام بعض الشباب بتوزيع التمر والحلوى والشيكولاته على المصلين من أطفال ونساء ورجال.

صلاة العيد بساحة السنابسة _ تصوير: محمد مكي
صلاة العيد بساحة السنابسة _ تصوير: محمد مكي

وقال حسام العبيدي، أحد الشباب الذين وزعوا حلوى، إن تلك المرة تعد الأولى التي يوزع حلوى وشكولاتة على المصلين، ولكنها  لن تكون الأخيرة، وذلك للتعبير عن الفرحة والسعادة بحلول العيد، مؤكدًا أن توزيع الحلوى يعبر عن روح المحبة والمودة التي تربط بين أهالي مركز الوقف جميعًا.

وشهدت الساحات انتشار أمني مكثف وإجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن لتأمين صلاة العيد، وتأمين احتفالات المواطنين وتسهيل حركة المرور، وعقب الانتهاء من الصلاة والاستماع إلى خطبة العيد، بدأ الشباب في التقاط بعض الصور التذكارية و”السيلفي”.

شباب بالوقف يلتقطون السيلفي عقب صلاة العيد _ خاص دشنا اليوم
شباب بالوقف يلتقطون السيلفي عقب صلاة العيد

وتوافد العشرات من أهالي الوقف على منطقة حاجر الجبل للاحتفال بالعيد في حديقة الأسرة، بصحبة عائلتهم وأبنائهم لقضاء وقت ممتع واستمتاع الأطفال باللعب، رغم تصادف ارتفاع درجات الحرارة اليوم عن الأيام السابقة.

الأطفال في حديقة الأسرة بحاجر الجبل _ تصوير: نور مبارك
الأطفال في حديقة الأسرة بحاجر الجبل _ تصوير: نور مبارك

كما نظم عدد من شباب الوقف سباق الخيل “المرماح” بمنطقة الجبانة، في حضور مئات الأهالي والأطفال، ويعد المرماح من أهم مظاهر الاحتفال لدى أهالي الوقف بعيدي الفطر والأضحى.

سباق الخيل _ تصوير: محمد مكي
سباق الخيل _ تصوير: محمد مكي

واتجه كبار السن والسيدات نحو المقابر لزيارة الموتى كمظهر من مظاهر الاحتفال بالعيد، لتوزيع  “الرحمة” على أرواح موتاهم، وهي مجموعة من الفواكة المتنوعة والكعك.

جدير بالذكر أن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أعلن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرف العمليات الفرعية بمديرية الأمن والمديريات الخدمية والوحدات المحلية لاستقبال شكاوى المواطنين وحلها في أسرع وقت ممكن، مع تكثيف الحضور الأمني بالشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات العامة لتأمين المواطنين أثناء الاحتفال بعيد الفطر.

اقرأ أيضًا:

صور| أهال بالوقف يقضون العيد وسط المقابر: الميت بيفرح بزيارة أحبابه

الوسوم