صور| انطلاق مبادرة 100 مليون صحة في قنا

صور| انطلاق مبادرة 100 مليون صحة في قنا

تابع عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الخميس، أعمال اليوم الأول لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر عن الفيروسات الغير سارية، وفق بيان إعلامي.

وأوضح الهجان ان محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ 18 عامًا والذين يصل عددهم إلى حوالى مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة واضاف ان أعمال المبادرة تبدأ اليوم الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019 .

وأكد أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبى لاكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة وذلك للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض موضحا انه سيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي وسيتم تسليم المواطنين كارت تدون فيه الإصابة من عدمه وفى حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانًا.

و قدم محافظ قنا شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا انه يعطي اهتماما غير عادي بالمنظومة الصحية علي مستوى الجمهورية، بهدف تحقيق تنمية حقيقية، كما اوصي كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة أوجه الدعم للقائمين علي المبادرة لإنجاحها و بضرورة تكاتف كافة الجهود والتنسيق الجيد لتحقيق الاهداف المرجوة منها.

يذكر انه سيشارك في تنفيذ الحملة 705 فريق طبى مكون من 3775 من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات من خلال 248 منشاة سيتم استقبال المواطنين بها وستتم أعمال المبادرة من خلال 3 مراحل (المسح – الكشف عن المرضى – صرف العلاج للحالات المصابة ) كما تم تشكيل لجنة لتنفيذ أعمال المبادرة والمتابعة بشكل يومى بكافة مراكز المحافظة.

 

الوسوم