صور| امتحان الجغرافيا يصالح طلاب الثانوية الأزهرية بعد متاهة “التاريخ”

صور| امتحان الجغرافيا يصالح طلاب الثانوية الأزهرية بعد متاهة “التاريخ” المعهد الإعدادي الثانوية الأزهري بالوقف - تصوير: نور مبارك
كتب -

تصوير – نور مبارك

عبر عدد من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، بلجنتي مدرسة اللغات الرسمية والمعهد الأزهري الإعدادي الثانوي، بمدينة الوقف، شمالي قنا، عن ارتياحهم عقب أداء امتحان مادة الجغرافيا، معبرين عن سعادتهم بالامتحان، مقارنة بامتحان التاريخ، الذي ضم نقاط عديدة وغير مباشرة بعكس مادة الجغرافيا، التي وصف الطلاب أسئلتها بالسهلة والمباشرة.

وقال الطالب محمد محمود عسر جهلان، إن امتحان الجغرافيا كان جيدا، وجاء في مستوى الطالب المتوسط “الأسئلة لم تخرج عن المقرر”.

توفيق محمد سعد محمود، طالب، أشار إلى أن الامتحان لم يتضمن أي نقاط صعبة، وكانت الأسئلة جيدة ومناسبة لغالبية الطلاب “الامتحان يستطيع الطالب المتوسط حله عدا عدة نقاط للمتميزين”.

طالبات الثانوية الأزهرية عقب آدائهن امتحان الجغرافيا - تصوير: نور مبارك
طالبات الثانوية الأزهرية عقب آدائهن امتحان الجغرافيا – تصوير: نور مبارك

وتابع محمد القط أحمد سلام،  طالب، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخرج عن المعهود بالعام الماضي والامتحانات التجريبية، لافتًا إلى أن الامتحان كان من الكتاب المدرسي والوقت كان مناسب للإجابة على جميع الأسئلة والمراجعة.

عبد الراضي نافع عبد الراضي، طالب، وصف أسئلة امتحان الجغرافيا بالسهلة والمباشرة، مؤكدا خلوها من التعقيد، معبرًا عن رضاه وسعادته كونه كان قلقًا أن يأتي مثل امتحان التاريخ والذي ضم نقاط غير مباشرة.

وأكد أحمد مصطفى عبدالرحيم، طالب أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي جزئيات غامضة، أو من خارج المنهج “لم نتوقع أن يأتي الامتحان بهذه السهولة”.

وعلق أحمد عبدالفتاح محمد، طالب، “الامتحان كان كويس جدًا ومفيش أي صعوبات، ومافيش حد من الطلبة اشتكى من الامتحان”، مضيفًا أنه يتمنى أن تأتي الأمتحانات المقبلة في نفس المستوى.

فيما قال أحمد رسلان مدير إدارة الوقف الأزهرية، إن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالوقف، مؤكدًا أن الامتحانات تسير بانضباط بجميع اللجان.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية بالوقف حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 415 طالبًا وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 134 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و281 طالبًا وطالبة في القسم العلمي.

جدير بالذكر، أن طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري بالشعبة العلمية، سوف يؤدون غدا الاثنين امتحان الأحياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الصرف بعد غد الثلاثاء.

الوسوم