صور| “النقطة بتفرق”.. ندوة بأوقاف دشنا بالتعاون مع القابضة للمياه

كتب -

نظمت إدارة أوقاف دشنا، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب بقنا، بمسجد التحرير ندوة بعنوان “النقطة بتفرق” والتي تأتي في سياق الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، بحسب الشيخ علي عبادي ، مدير الإدارة.

وقال عبادي في تصريح لـ” دشنا اليوم” أن وزارة الأوقاف وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة  الري والشركة القابضة لمياه الشرب، لتوعية المواطنين عبر المنابر بأهمية ترشيد المياه من منظور ديني، مشيرا إلى أن الندوة تهدف إلى تزويد الأئمة بكافة المعلومات التي تساعدهم على طرح القضية والتصدي لها عبر الخطب ودروس الوعظ والإرشاد من منطلق محاربة التبذير والإسراف في استهلاك المياه وخطورة ذلك على الوطن.

وفي عرضه لموضوع الندوة أشار حسين الملاح، ممثل الشركة القابضة للمياه بقنا، إلى أنه في ظل المتغيرات المناخية الناتجة عن ظاهرة الاحتباس الحراري تطرأ قضية الحفاظ على المياه كقضية حياتية مؤثرة، لافتا إلى أنه يجب وقف جميع صور هدر المياه من خلال الترشيد الواعي.

وأوضح الدكتور عمرو عيد، كيميائي، مراحل تنقية المياه المتعددة والتي تكلف الدولة مئات الملايين سنويا ليصل كوب المياه نقيا ونظيفا وصالحا للاستهلاك الآدمي، كما تعرض لبعض الممارسات الخاطئة التي يمارسها بعض المواطنين وتتسبب في تلوث وإهدار المياه ومنها تركيب  الفلاتر الحديثة والتي تفصل العناصر المعدنية الموجودة بالمياه كما أنها تزيد من معدلات البكتيريا والجراثيم بالمياه بسبب فصل الشبة والكلور عن مياه الشرب.

وكانت وزارة الأوقاف قد وقعت بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب، لدعم الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه في مارس الماضي، والذي بمقتضاه نظمت الوزارة عددا من ندوات التوعية بالمديريات والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية، كما نبهت على الأئمة بضرورة تناول موضوع ترشيد المياه في خطب الجمعة وفي الدروس الأسبوعية.

الوسوم