صور| المئات بالوقف يؤدون صلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد

كتب -

 

كتب: محمد مكي ومصطفى أبوالحاج

أدى المئات من أهالي مركز ومدينة الوقف، شمالي قنا، صباح اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، بالساحات والمساجد التي خصصتها مديرية الأوقاف لأداء صلاة العيد بمركز الوقف وقرية المراشدة.

وتوافد مئات المواطنين، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، على الأماكن المخصصة لأداء صلاة العيد، مكبرين ومهللين وحرصين على اصطحاب الأطفال إلى الصلاة تأسيًا بفضائل هذا اليوم.

خطبة العيد

وقال خطباء الوقف في خطبة العيد، إن الأعياد في الإسلام منحة إلهية تأتي عقب عبادات كبرى، فعيد الفطر يأتي عقب فريضة الصيام، وعيد الأضحى يأتي عقب فريضة الحج، مشيرين إلى أن العيد الحقيقي ليس عيدًا فرديًا بل هو عيد الأمة بأكلمها، خيث أن العيد فرحة للجميع يبدأ بالوالدين ويشمل الأمة كلها.

وتابع الخطباء: “عيد الأضحى هو يوم النحر، وهو اليوم الذي ابتلى الله تعالى فيه سيدنا إبراهيم – عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام- بذبح ولده إسماعيل، في وقت قد وصل إلى السن الذي يسعي فيه مع أبيه، وهو أكثر سن يكون فيه الأب متعلقًا بابنه، ويكون الابن متعلقًا بأبيه، وقبل تنفيذ أمر الله نزل جبريل عليه السلام معه كبشٌ أمْلَحُ عظيم جاء به من الجنة، ليكون فداءً لإسماعيل عليه السلام”.

 

الوسوم