ولاد البلد

صور| الصرف والكهرباء ورصف الطرق.. أبرز مطالب أهالي “فاو قبلي” للعام الجديد

صور| الصرف والكهرباء ورصف الطرق.. أبرز مطالب أهالي “فاو قبلي” للعام الجديد لقاء مجتمعي بقرية فاو قبلي ـ تصوير: محمد فكرى

عقدت الوحدة المحلية لقرية فاو قبلي، اليوم الإثنين، لقاء مجتمعيا بمقر الوحدة، لعرض شكاوى المواطنين والمشكلات الموجودة بالقرى، بحضور عمد ومشايخ القرى التابعة للوحدة ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخدمية بالقرية وضواحيها.

وجاءت موضوعات “الصرف الصحي، وضعف الكهرباء، ورصف الطرق”، على رأس المشكلات التي طالب بها الأهالي.

وقال حافظ محمود، رئيس الوحدة المحلية لقرية فاو قبلي، إن الهدف من اللقاء هو الوقوف على أبرز المشكلات التى تواجهها القرى بنطاق الوحدة بهدف حلها وإضافتها للخطة الاستثمارية لعام 2019، بتوجيهات من المستشار عبدالراضي عربي، رئيس مدينة دشنا، لمناقشتها في مؤتمر التشاور، الذي يعقد بمكتب رئيس المدينة في الأول من يناير المقبل.

وأضاف محمود أنه من المقرر عقد أكثر من لقاء مع الأهالي، خلال الأيام المقبلة، لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات ومرافق تحتاجها القرى، مشيرًا إلى أن أبرز شكاوى المواطنين اليوم كانت عن موضوعات مشروع الصرف الصحي، ورصف الطرق، ومواجهة مشكلة ضعف الكهرباء، وتطوير المزلقانات الموجودة بالقرى تجنبا لوقوع حوادث، وتدعيم القرى بكشافات إنارة.

وتابع رئيس القرية أنهم خلال العام الحالي تم إنشاء 4 محولات كهرباء بالقرى، فضلا عن تمهيد العديد من الطرق الرئيسية والفرعية، واعتماد وحدة إطفاء بقرية فاو قبلي، ومعاينة موقع وحدة صحية بقرية الحمامدة، تمهيدًا لإنشائها لخدمة الأهالي والقرى المجاورة.

وطالب حجازي فخري، عمدة قرية فاو بحري، خلال المؤتمر تطوير الوحدة الصحية على طريق القاهرة- أسوان الزراعي أمام قرية فاو بحري والدفع بأطباء لخدمة الأهالي، وتغطية الترعة الموجودة بالقرية، نظرا لعدم أهميتها وتراكم القمامة بها، وإلحاقها الضرر بالمواطنين، وتسببها في انتشار الأمراض، وتدعيم القرية بأكشاك كهرباء لمواجهة ضعف التيار الكهربائي.

وطالب محمد عباس الزنباعى، عمدة قرية فاو غرب، بتطوير مزلقان نجع الجرف بالقرية لتسببه في العديد من الحوادث، ورصف شوارع القرية بسبب حالتها المتردية، واستكمال مشروع الصرف الصحي.

وأضاف فتحي عبد الناصر، عمدة قرية الصبريات، أن القرية تحتاج إلى أعمدة إنارة في الشوارع الرئيسية والفرعية، فضلا عن تغيير شبكة مواسير مياه الشرب المتهالكة، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة من المجلس القروي لرفع القمامة والمخلفات، والبدء في مشروع الصرف الصحي لخدمة الأهالي.

الوسوم