صور| “التفاضل صعب والجيولوجيا من المنهج”.. تعليق طلاب الثانوية العامة بالوقف على الامتحانات

صور| “التفاضل صعب والجيولوجيا من المنهج”.. تعليق طلاب الثانوية العامة بالوقف على الامتحانات طلاب الثانوية العامة عقب أداء الامتحان - تصوير: نور مبارك
كتب -
تصوير – نور مبارك

انتهى طلاب الثانوية العامة بمدينة الوقف، شمالي قنا، اليوم السبت، من أداء امتحاني مادة الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، ومادة التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة، وذلك في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 – 2019.

وأكد الطلاب سهولة امتحان الجيولوجيا، وأنه جاء في متناول الطالب المتوسط ولم يشهد أي أسئلة تعجيزية، أو نقاط صعبة، بينما اشتكى طلاب شعبة علمي رياضة من طول أسئلة التفاضل والتكامل، واحتياجها لوقت أطول للإجابة عليها.

طلاب الثانوية العامة عقب أداء الامتحان - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة عقب أداء الامتحان – تصوير: نور مبارك
التفاضل والتكامل

قال محمد شوقي سعد، طالب بالشعبة الرياضية، إن أسئلة امتحان التفاضل والتكامل كانت تتضمن الكثير من النقاط التي تحتاج إلى تركيز “كنا نحتاج إلى وقت إضافي”.

محمود علي محمد محمد، طالب بالشعبة الرياضية اشتكى من صعوبة وطول أسئلة التفاضل، بما لا يتناسب من الزمن المخصص للإجابة، مشيرًا إلى أن الامتحان كان طويل للغاية، وزمن الإجابة ساعتين فقط، وهو ما لا يكفي للإجابة والمراجعة.

ولفت طالب بالشعبة الرياضية، إلى أن الامتحان تكون من 18 سؤالًا منهم، نحو 4 مسائل تحتاج خطوات كثيرة للحل “حتى أسئلة الاختيار من متعدد بنضطر نحلها في خطوات في المسودة علشان نعرف الإجابة والوقت كان ضيق”.

طلاب الثانوية العامة عقب أداء الامتحان - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة أمام إحدى المدارس – تصوير: نور مبارك
فرحة الجيولوجيا

وفيما يخص امتحان الجيولوجيا، فأجمع طلاب شعبة علمي علوم على سهولته، باستثناء بعض النقاط المخصصة للطلاب المتميزين.

وأكد عبد المنعم تقي بربري، طالب بشعبة علمي علوم، أن امتحان الجيولوجيا جاء في متناول الجميع “الامتحان سهل جدًا، والأسئلة كانت واضحة وبسيطة ومن المنهج”.

وأشار محمد كمال سيد، طالب بشعبة علمي علوم، إلى أن الامتحان جاء في مستوى كل الطلاب، ولم تخرج أسئلته عن المنهج الدراسي، وبالتالي يصنف من الامتحانات “السهلة والجيدة”، كما أن زمن الامتحان المقدر بـ3 ساعات كافٍ لإجابة جميع الأسئلة ومراجعة الإجابات مرة أخرى.

طلاب الثانوية العامة عقب أداء الامتحان - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية العامة عقب أداء الامتحان – تصوير: نور مبارك

فيما قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أي شكاوى من طلاب الشهادة الثانوية، مشيرا إلى أن الامتحانات تسير بانضباط بجميع اللجان على مستوى المحافظة.

يذكر أن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة قنا للعام الحالي، بلغ 18 ألفًا و200 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة.

طلاب الثانوية العامة عقب أداء الامتحان - تصوير: نور مبارك
طلاب الثانوية بالوقف بعد الانتهاء من الامتحان – تصوير: نور مبارك
الوسوم