صور| “الأنبا تكلا” يتلقى العزاء في ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية بـ”إيبارشية دشنا”

صور| “الأنبا تكلا” يتلقى العزاء في ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية بـ”إيبارشية دشنا”
استقبل نيافة الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها، اليوم الأحد، قيادات تنفيذية وشعبية وأمنية، على رأسها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وصلاح حسان، مدير الأمن، لتقديم التعازي في شهداء كنيستي طنطا والمُرقسية، بمطرانية نجع حمادي.
وتوافد العديد من المواطنين على كنيسة مار جرجس، لتقديم التعازي، بعد إعلان الكنيسة إلغاء الاحتفالات واستقبال العزاء بيوم مفتوح حتى الساعة 9 مساء، والاكتفاء بصلاة القداس فقط، واستقبال المعزيين في شهداء الكنيستين وفقًا لقرار المجمع المقدّس.
وأعرب الهجان عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، معلقًا أن مصر لن تركع أبدا ولن تستسلم و لن نعطى الفرصة للإرهاب الغاشم أن يزعزع أركان الوطن، لافتًا إلى عقد اجتماعا أمنيا لمراجعه كافه أوجه التأمين بالكنائس على مستوى المحافظة خاصة قبل وبعد الصلوات لتعزيز وتشديد الحراسة عليها حفاظا على شركاء الوطن.

وأضاف الأنبا تكلا في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أن الوحدة الوطنية ستظل رمزا للمحبة والإخاء تضم كافة الأطياف وتعطي مثالا حيا للوحدة الوطنية، لافتًا إلى أن الأحداث الإرهابية الأخيرة لن تزيد الشعب المصري إلا يفينًا وإصرارًا على الوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة لتخطي هذه المرحلة.

الوسوم