صور| إقبال كثيف على لجان دشنا والوقف في ثاني أيام الاستفتاء

صور| إقبال كثيف على لجان دشنا والوقف في ثاني أيام الاستفتاء إقبال من السيدات على مقار التصويت في الوقف
كتب -

كتب: محمد مكي ومحمد أسعد وسمر فوزي ونور مبارك

شهدت مدينة دشنا وقراها، توافد الكثير من المواطنين على المقرات الانتخابية؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل رجال الأمن، ورجال القوات المسلحة، لحماية المواطنين ومتابعة سير العملية الانتخابية.

وتستمر اليوم الأحد، عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، ويتخللها استراحة من الثالثة حتى الرابعة عصرًا.

كما تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، لجان التصويت في مدرستي السادات الإعدادية والثانوية التجارية ببندر دشنا، بالإضافة إلى متابعة سير عملية التصويت بلجان قرية السمطا، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

ونظمت إدارة دشنا التعليمية مسيرة حاشدة لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وجابت المسيرة شوارع مركز دشنا، ومرت أمام لجان الاقتراع، قادها محمد الزقيم، مدير الإدارة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالإدارة.

وفي مركز الوقف وقراه، شمالي قنا، توافد عدد كبير من الناخبين على مقار لجانهم الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في اليوم الثاني من عملية التصويت.

وشهدت اللجان، أجواء احتفالية لليوم الثاني على التوالي في ظل توافد المواطنين للمشاركة في الاستفتاء، وسط تواجد أمني مكثف لتأمين العملية الانتخابية، حيث انتشرت القوات في محيط اللجان وداخلها وخارجها لمساعدة المواطنين للدخول إلى لجانهم.

وتفقد الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف عدد من لجان التصويت على التعديلات الدستورية، بمركز الوقف وقراه، وطالب رئيس المدنية المواطنين بالمشاركة الايجابية في الاستحقاق الدستوري، و التحلي بروح الوطنية.

كما زار القمص فليبس إسحاق راعي كنيسة أبي فام بالمراشدة مقر لجان مدرسة الشهيد علي عبد الله، ومدرسة الشعلة الابتدائية بالمراشدة، وحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتصدر متحدو الإعاقة والسيدات المشهد في ثاني أيام التصويت على التعديلات الدستورية، إذ ظهروا بين المصوتين للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية الحالية، حالمين بمستقبل أفضل.

ونظمت إدارة الوقف التعليمية، صباح اليوم، مسيرة كبيرة التعديلات الدستورية قادها، الدكتور علاء الفقي، مدير إدارة الوقف التعليمية، وعبدالمنعم عبدالمقصود، وكيل الإدارة، و بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدارس، لتوعية وحث المواطنين والأهالي على النزول والمشاركة في الاستفتاء على الدستور.

جابت المسيرة جميع شوارع الوقف وقراه، مرورا بلجان الاقتراع، حاملين لافتات وشعارات للحث على النزول للاستفتاء، وتردديهم الهتافات الوطنية لحث المواطنين على المشاركة الوطنية في الانتخابات.

يذكر أن عدد من لهم حق التصويت بالوقف يبلغ 58 ألف مواطنًا، موزعين على 9 لجان بالبندر والقرى، وتبلغ نسبة من لهم حق التصويت بالبندر 33% موزعين على 4 لجان فرعية، وبقرية المراشدة 45% موزعين على 3 لجان، وبقرية القلمينا 12% بلجنة فرعية واحدة، وجزيرتي الحمودي والعبل بنسبة 8% بلجنة فرعية واحدة.

الوسوم