صور| إقبال أهالي الوقف على “100 مليون صحة”.. وفرق مخصصة لغير القادرين

صور| إقبال أهالي الوقف على “100 مليون صحة”.. وفرق مخصصة لغير القادرين حملة 100 مليون صحة في الوقف - تصوير: نور مبارك
كتب -
دشنا – نور مبارك
شهدت الوحدات الصحية والمستشفيات بمركز الوقف، شمالي قنا، خلال اليوم الثالث لحملة “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، إقبالًا كثيفًا من المواطنين بالقرية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
وقال الدكتور محمد هليل، مدير الإدارة الصحية بالوقف، إن مركز الوقف سجل إقبالًا كثيفًا من المواطنين خلال اليوم الأول والثاني، لافتًا إلى استمرار الندوات التثقيفية لحث المواطنين على المشاركة في جميع القرى والنجوع، ومشيرًا إلى أن طواقم العمل المشاركة في الحملة تتعامل بمهنية عالية مع كافة المواطنين، ولم يتم تسجيل أي معوقات حتى الآن، مع استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجهات التنفيذية والشعبية لإنجاح الحملة.
وأضاف، أنه سيتم إرسال فريق للكشف في المناطق غير القادرة على الوصول للوحدات حتى نهاية الحملة في 30 أبريل لعام 2019، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، موضحا أن مراكز الفحص تستقبل المواطنين في 7 وحدات صحية بالقرى والنجوع كالآتي:
مستشفى الوقف المركزي، والوحدة الصحية بعزبة علام، والوحدة الصحية بالقلمينا، والوحدة الصحية بجزيرة الحمودي، والوحدة الصحية بالمراشدة، والوحدة الصحية بالمنشية، ووحدة الطفل بالوقف”.
وأشار أيمن جمال أبو الوفا، مدير الوحدة الصحية بالمراشدة، إلى أن أهالي القرية من جميع الفئات، شاركوا بكثافة منذ بداية اليوم الأول لحملة 100 مليون صحة، مضيفًا أن الوحدة الصحية بالمراشدة خصصت غرفتين لاستقبال المواطنين بمشاركة فرقتين من الفرق المشاركة في الحملة، لافتا إلى أن الفرق المشاركة في الحملة عملت على تيسير كل السبل لحث المواطنين على مزيد من المشاركة خلال ساعات العمل التي تبدأ في التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.
بينما أكد سعد عبدالله قناوي، عامل، أن الحملة قدمت الكثير من الخدمات لأهالي القرى، موضحا أنها سهلت الكثير على الأهالي للاطمئنان على صحتهم.
وأوضح محمود علي، موظف، أن فريق عمل المشاركة في الحملة تتعامل جيدًا مع المواطنين، وإجراء الفحوصات اللازمة لجميع الأهالي لنجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي.
الجدير بالذكر، أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا، والذين يصل عددهم إلى حوالى مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة، وبدأت أعمال المبادرة في اليوم الأول من مارس وتستمر حتى نهاية أبريل 2019.
الوسوم