صور| أهالي عزبة علام بالوقف يشكون تكدس القمامة بالشوارع.. ومسؤول يرد

صور| أهالي عزبة علام بالوقف يشكون تكدس القمامة بالشوارع.. ومسؤول يرد
كتب -

دشنا – سمر فوزي ونور مبارك:

يشكو أهالي عزبة علام، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، من تراكم أكوام القمامة بالقرية، وضعف منظومة النظافة داخلها، رغم تقديم العديد من الشكاوى للوحدة المحلية بالوقف، دون استجابة، ما يهددهم بالأمراض والأوبئة وانتشار الحشرات الضارة والكلاب الضالة، مطالبين مسؤولي الوحدة المحلية بشن حملات نظافة مستمرة في أقرب وقت، إضافة إلى توزيع صناديق للقمامة لتسهيل تجميعها.

يقول أحمد إبراهيم، موظف، إن عزبة علام أصبحت غارقة في أكوام القمامة، بسبب إهمال مسؤولي الوحدة المحلية في شن حملات نظافة بالقرية، ما تسبب في انتشار الحشرات الضارة بشكل كبير داخل المنازل ما يهدد حياتهم وخاصة الأطفال بالأمراض الخطيرة.

أهالي قرية عزبة علام يضطرون لحمل القمامة وإلقاءها في المنطقة الجبلية أو إحراقها في مكانها بسبب عدم تواجد عامل نظافة بالقرية رغم تعداد سكانها الكثير ومساحتها الكبيرة، بحسب عبدالرازق راجح، رئيس قسم المتابعة بتموين الوقف.

حسنين فاوي، موظف بالمعاش، يشير إلى أن أهالي قرية تقدموا بالعديد من الشكاوى للوحدة المحلية بسبب سوء منظومة النظافة بالقرية، ولكن دون جدوى، مردفًا: “المسؤولين بالوقف ودن من طين وأخرى من عجين”.

ويطالب وهبي ذكي محمد، موظف بالمعاش، مسؤولي الوحدة المحلية بتوزيع صناديق قمامة بالقرية، وشن حملات نظافة باستمرار للحفاظ على حياة أبنائهم من الحشرات والكلاب الضارة التي تنتشر بالقرية بسبب أكوام القمامة المتراكمة في كل حدب وصوب.

رد مسؤول

ومن جانبه قال أحمد فريج، سكرتير عام مركز ومدينة الوقف، إن الوحدة المحلية ستشن حملة نظافة مكبرة بقرية عزبة علام خلال الأسبوع الحالي، استجابة لمطالب الأهالي، والعمل على توفير صناديق قمامة في أقرب وقت.

الوسوم