صور| أسلاك الضغط العالي تهدد حياة أهالي عزبة محمود بالقلمينا

صور| أسلاك الضغط العالي تهدد حياة أهالي عزبة محمود بالقلمينا مرور أسلاك الضغط العالي فوق منازل أهالي عزبة محمود بالقلمينا تصوير: سمر فوزي
كتب -

يشكو أهالي عزبة محمود إبراهيم، بقرية القلمينا التابعة لمركز الوقف، شمال قنا، من مرور تيار كهرباء الضغط العالي فوق منازلهم، مما يتسبب في وقوع الضرر عليهم وعلى أطفالهم، حيث يقيمون في منطقة ريفية بها أطفال ومواشي وطيور، مما يهدد حياتهم.

وقال جابر شمروخ أحمد، مزارع، وأحد سكان عزبة محمود إبراهيم بالقلمينا، إن الضغط العالي يتسبب في إحداث مشكلات، وذلك في حالة نزول الأمطار، حيث تتلامس الأسلاك فيما بينها، ويحدث كثير من حوادث الحريق داخل منازلنا وأطفالنا ومواشينا.

وأضاف، نعيش في حالة رعب دائما بسبب الخطر الذي يهدد حياتنا بصفة مستمرة، بالإضافة إلى أن الضغط العالي يقوم بإحداث ذبذبة بالمخ، وأنا أعاني من المرض.

وأضاف ثابت إسماعيل أحمد، مزارع من سكان منطقة عزبة محمود بالقلمينا، أن سكان المنطقة كُثر، حيث يوجد أكثر من 25 منزل بأسرة، وكل السكان يشكون من ضرر الضغط العالي وتأثيره عليهم بالسلب، حيث أن مساكننا مساكن ريفية بها علف الحيوانات، وإذا حدث حريق بسبب تلك الأسلاك، سيؤدي ذلك لكارثة كبرى لوجود أعلاف المواشي.

وتابع، قدمنا العديد من الشكاوى ولا يوجد نتيجة، لذلك نطالب بمرور خط أرضي يتم توصيله بالعمدان الموجودة داخل المنطقة، وذلك حماية لهم ولأسرهم.

على الجانب الآخر، قال ربيع أحمد، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، إنه سيقوم بتشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمعاينة المنطقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة.

الوسوم