صور| آراء طلاب الثانوية العامة في دشنا حول امتحان اللغة العربية

صور| آراء طلاب الثانوية العامة في دشنا حول امتحان اللغة العربية من أمام لجان الثانوية العامة بدشنا تصوير: محمد فكري

شهد اليوم الأول لامتحانات الشهادة الثانوية العامة، تباينا في الآراء بين الطلاب حول مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حيث أشار البعض إلى سهولة الامتحان فيما أعرب آخرين عن استيائهم من بعض نقاط الامتحان.

وقال الطالب ابراهيم أبو المجد، ان امتحان اللغة العربية لم يكن سهلا ولكن جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرا الى تنوع اسئلة الامتحان بين السهل  مثل النصوص وبعض النقاط الصعبة في سؤال النحو العربي.

الطالب علي محمد، يرى ان امتحان اللغة العربية ” بشرة خير” وفق وصفه، لافتا الى ان وقت الامتحان ومدته ثلاث ساعات كانت كافية للاجابة عن جميع الاسئلة ومراجعتها بتأني، متمنيا ان تكون جميع المواد بهذا الشكل.

ويضيف الطالب محمود عبدالباسط، ان اسئلة الامتحان جاءت من الكتاب المدرسي، لافتا الى ان اللجان كانت هادئة ومعاملة المراقبين كانت مثالية لهم اضافة الى التواجد الامنى الذي أشعرهم بطمأنينة ـ بحسب قوله.

ويتابع الطالب زياد محمد، انهم بذلوا جهدهم للاجابة عن جميع الاسئلة في امتحان اللغة العربية في الفترة الاولى، لافتا الى ان امتحان التربية الدينية كان سهلا بدرجة كبيرة واستطاعو الاجابة عن جميع الاسئلة.

فيما يرى الطالب حسام محمد، ان الوقت لم يكن كافيا لمراجعة اجاباتهم  تظرا لان بعض الاسئلة مثل النحو العربي كانت تحتاج الى وقت طويل للاجابة عليها، الامر الذي لم يسمح لهم بمراجعة جميع الاجابات، مستكملا ان امتحان التربية الدينية كان سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب احمد خالد، ان اللجان كانت هادئة ومنضبطة ما سمح لهم باداء الامتحان في هدوء دون وجود اى مؤثرات خارجية تشوش علي تركيزهم، لافتا الى ان صعوبة  المواصلات من القرية الى المدينة أصابهم بالتوتر خوفا من التأخر والوصول بعد بدء الامتحان.

واقترح الطالب صالح احمد، ان تجرى امتحانات الثانوية العامة في بعض مدارس القرى القريبة من بعضا بدلا من الذهاب الى المدينة نظرا لبعد المسافة وصعوبة المواصلات، مشيرا الى القرى بها مدارس ثانوية عامة ومن الممكن جمع طلاب بعض القرى في مدرسة واحدة لاداء الامتحانات.

كان ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي  2018 – 2019 انطلق اليوم السبت ويستمر حتى 3 يوليو المقبل، حيث  الطلاب بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

الوسوم