صور| 7 مشروعات خدمية تنفذها محافظة قنا حاليا.. هذه آخر تطوراتها

صور| 7 مشروعات خدمية تنفذها محافظة قنا حاليا.. هذه آخر تطوراتها

أجرى عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، جولة موسعة لمدينة قنا الجديدة، اليوم الأربعاء، لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها رافقه المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة.

طريق قنا

استهل الهجان جولته بتفقد موقع مشروع كوبري مدخل مدينة قنا الجديدة علي طريق قنا / سفاجا موضحا أن التكلفة المبدئية  للمشروع تقدر بحوالي 70 مليون جنيه وان المشروع يتضمن كوبري مزدوج للدخول للمدينة بطول 1700 متر وللخروج بطول 600 م  وذلك بهدف تحقيق سيولة مرورية أمام مدخل المدينة.

المستشفى الجديدة

وتفقد محافظ قنا أعمال التشطيبات التي تجري بمستشفي قنا الجديدة  لافتا الي أن المبنى مقام على مساحة 10 آلاف متر مربع ويتكون من 7 طوابق بالإضافة إلى البدروم وتضم 175 سرير بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 153 مليون جنيه  موجها مسؤولي الشركة المنفذة بتكثيف ورديات العمل للانتهاء من أعمال التشطيبات في المواعيد المحددة.

مجمع الخدمات

وتابع الهجان جولته بتفقد أعمال التشطيبات النهائية  لمجمع الخدمات المتكاملة للأسرة والطفولة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لافتا أن المجمع مقام علي مساحة 650 م والمكون من طابق ارضي وثلاثة طوابق علوية والذي تصل تكلفته إلى 14 مليون جنيه، وسيضم المجمع دور حضانة نموذجية ومكتبة وحديقة أطفال ودور مغتربين لخدمة المقيمين بمدينة قنا الجديدة.

مدرسة المتفوقين

وعلي هامش زيارته  للمدينة تابع الهجان التجهيزات النهائية بمدرسة قنا الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem) وذلك لدخولها الخدمة لأول مرة مع بداية الفصل الدراسي الثاني  موضحا أن المدرسة مقامة على مساحة 9000 متر مربع وتشمل مبنى للدراسة مكون من 4 طوابق بسعة 18 فصلاً دراسيا و2 مبنى للإقامة أحدهما للبنين والآخر للبنات بتكلفة إجمالية 48 مليون جنيه.

مركز الموهوبين

وتفقد الهجان الأعمال الانشائية الجارية بمركز رعاية الموهوبين والذي يقام علي مساحة 4000 متر مربع بتكلفة حوالي 22 مليون جنية، وأكد أن المحافظة حريصة علي التوسع في إقامة المزيد من المدارس لخدمة أبنائنا الطلاب لاسيما الطلاب المتفوقين والموهوبين.

مركز الشباب

وتابع المحافظ جولته بتفقد الأعمال الإنشائية بمركز شباب مدينة قنا الجديدة المقام على مساحة حوالي 15 فدان ويشمل مبنى إداري ومطعم  وكافيتريا  ومجمع حمامات سباحة (غطس- أوليمبي- أطفال) ومبنى لتغيير الملابس وملاعب (كرة قدم قانوني- كرة قدم خماسي- ثلاثي- تنس) ومدرجات لحمام السباحة والملاعب بالإضافة إلي مسجد بتكلفة مالية تصل إلى حوالي 90 مليون جنيه.

التجمع العمراني

كما تابع محافظ قنا الأعمال الإنشائية التي تجري بالمرحلة الأولى بالتجمع العمراني الجديد غرب مدينة قنا مشيرا إلى أن معدلات تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمرحلة الأولى تسير وفقا للجدول الزمني المقرر لها حيث تقع المرحلة الأولي علي مساحة 1400 فدان من إجمالي المساحة المخصصة لإنشاء تجمع عمراني جديد غرب مدينة قنا  والبالغة 8971 فدانًا تضم عمارات إسكان اجتماعي وفيلات سكنية ومشروع إسكان مصر ودار مصر.

وأكد علي أن البنية التحتية بالمرحلة الأولي تصل تكلفتها الإجمالية إلي مليار و200 مليون جنيه، شاملة أعمال الخط الناقل للمياه، وكذلك المرحلة الأولى من المأخذ، ومحطة التنقية موضحا أن التجمع العمراني الجديد سيساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل متنوعة لأبناء المحافظة فضلا عن دوره في تخفيف التكدس السكاني بوسط مدينة قنا.

الوسوم