ولاد البلد

صرف مستحقات موردي القصب وكشف لغز مقتل مزارع.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف

صرف مستحقات موردي القصب وكشف لغز مقتل مزارع.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف أبرز حوادث الأسبوع في دشنا والوقف
كتب -

شهدت مدينتا دشنا والوقف، خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الأحداث المهمة؛ كان أبرزها كشف لغز مقتل مزارع وإصابة 2 بطلقات نارية في أبودياب، وبدء صرف مستحقات مزارعي القصب بدشنا.

مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي
مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي

كشف لغز مقتل مزارع في أبودياب شرق

نجحت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة دشنا، شمالي قنا، في كشف ملابسات مقتل مزارع وإصابة آخرين، إثر قيام عامل بإطلاق النيران على مقهى، أثناء مشاهدة عدد من الأهالي مبارة الأهلي والهلال السوداني، بقرية أبو دياب، في دشنا.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع عرفه. س، وإصابة اثنين آخرين، عقب قيام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النيران على مقهى بقرية أبو دياب شرق، أثناء مباراة الأهلي والهلال السوداني.

وكشفت تحريات المباحث، أن المتهم بارتكاب الواقعة، حسن. ا. ع، 19 عاما ، عامل، أطلق النيران على المقهى انتقاما من أهل القرية بعد أن ضبطت الأجهزة الأمنية شقيق المتهم من قرابة عام من نفس المقهى مسرح الجريمة؛ تنفيذا لقرار النيابة العامة، لاتهامه في قضايا متنوعة، ومطلوب ضبطه وإحضاره ومحكوم عليه في قضايا قتل.

وأوضحت التحريات أن المتهم كان يقطع الكهرباء عن القرية أكثر من مرة، وأطلق النيران على المقهى، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين؛ انتقاما من أهل القرية.

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مستحقات المزارعين بسكر دشنا- مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للمصنع

بدء صرف مستحقات موردي القصب بمصنع سكر دشنا

أعلنت مصانع قصب السكر دشنا، بدء صرف مستحقات تحت الحساب بنسبة 90 % لمزارعي قصب السكر.

وقال الكيمائي محمد يوسف، مدير مصانع سكر دشنا، إنه تم البدء في صرف دفعات تحت الحساب لمزارعي القصب.

وناشد يوسف، المزارعين بالالتزام بالمواعيد المحددة لصرف كل منطقة حسب ما في الجدول، مع تسليم الأوراق المطلوبة.

مستشفى الوقف المركزي - تصوير: محمد مكي
مستشفى الوقف المركزي – تصوير: محمد مكي

مصرع طفلة صدمتها سيارة في المراشدة 

لقيت طفلة مصرعها، بعد أن صدمتها سيارة، بمنطقة المنشية، بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا.

تلقى اللواء شريف عبد الحميد مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق الإسعاف يفيد بمصرع سماح أحمد شورة، عام ونصف، بعدما صدمتها سيارة مسرعة بمنطقة المنشية بقرية المراشدة في الوقف.

أودعت الجثة بمشرحة مستشفى الوقف المركزي، وحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

جانب من الحملة – تصوير: مركز إعلام المحافظة

إزالة 5 حالات تعد على أملاك الدولة في الوقف

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، اليوم الاثنين، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في إطار تنفيذ الموجة 15.

وقال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف نجحت في إزالة 5 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة بواقع 4 حالات تعد بالزراعة بمساحة 6 أفدنة و3 قراريط و18 سهمًا وحالة واحدة تعد بالمباني بمساحة 154 متر مربع، وذلك من خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات بالتنسيق مع قوات الشرطة من مديرية أمن قنا.

 

الوسوم