ولاد البلد

“صحة دشنا”: بدء المسح الشامل لـ”فيروس سي” في قرية الكويت

“صحة دشنا”: بدء المسح الشامل لـ”فيروس سي” في قرية الكويت
كتب -

أعلنت إدارة دشنا الصحية، اليوم الأحد، انطلاق حملة الكشف عن فيروس سي في قرية الكويت بنجع عبد القادر، بمركز دشنا، شمالي قنا، بحسب مصطفى زين العابدين، مدير الإدارة.
وأضاف زين العابدين في تصريح لـ”دشنا اليوم” أن الحملة تستهدف أكثر من ألفي مواطن بالقرية بما يعادل 55% من الكتلة السكانية والمنحصرة في الشريحة العمرية من 18 سنة فما فوق، مشيرًا إلى أن الإدارة شكلت أكثر من فرقة مدربة للقيام بعمليات الكشف، منهم مجموعات من الرائدات الريفيات للكشف على الفتيات والنساء، وتستمر لمدة أسبوع بالقرية ويجري خلالها، حصر الحالات الإيجابية وتحويلها للعلاج المجاني حسب بروتوكولات وزارة الصحة .

ولفت مدير إدارة صحة دشنا، إلى أن الإدارة ترفع تقريرًا مفصلًا للمديرية بنتائج الحملة بكل قرية، مناشدًا القيادات التنفيذية والشعبية والأهالي التعاون الكامل مع أفراد  الحملة وتمكينهم من توقيع الكشف على جميع الشرائح المستهدفة للقضاء على مرض فيروس سي.
كانت إدارة صحة دشنا أعلنت الأسبوع الماضي انتهاء المسح البيولوجي في قرى الجحاريد ونجع سعيد القبلية والبحرية وفحص 5 آالاف حالة، وأن نسية الحالات الإيجابية التي خضعت للعلاج لم تزد عن 4 % ومن المتوقع بنهاية الأسبوع الحالي أن يصل عدد الحالات التيفحصت إلى 7 آلاف حالة بعد الانتهاء من قرية الكويت.

الوسوم