شباب بالشيخ علي يعلقون لافتات “ممنوع دخول النواب” ونائب بالدائرة يرد

شباب بالشيخ علي يعلقون لافتات “ممنوع دخول النواب” ونائب بالدائرة يرد لافتات ممنوع دخول النواب.jpg

علق ائتلاف الشباب بقرية الشيخ علي شرق بدشنا شمال قنا، لافتات بمدخل القرية كتبوا عليها “ممنوع دخول النواب”، الأمر الذي أثار استغراب المئات خاصة عقب انتشار الصور ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

فاض الكيل

من جانبه أوضح رفاعي علي، عضو بالائتلاف إن الشباب قاموا بتعليق لافتات بمدخل القرية، تعبيرًا عن غضبهم اعتراضًا على ما وصفوه بتقاعس أعضاء مجلس النواب عن دائرتهم والمسؤولين عن شركة المياه في إيجاد حلول لأزمة المياه، التي جعلت أهالي القرية يتحولون إلى خلية نحل صباح كل يوم، للبحث عن المياه الصالحة للشرب بالقرى المجاورة والمدينة.

يقول عبادي عبدالسميع، عضو بالائتلاف، إن القرية فاض بها الكيل بسبب أزمات المياه التي لا تنتهي، رغم وعود المسؤولين التى يصبرونا بها كلما ذهبنا إليهم.

أزمة المياه مستمرة _ أرشيفية
أزمة المياه مستمرة _ أرشيفية

ويشير إلى أن الشباب قرر اتخاذ خطوة استباقية قبل حلول الانتخابات البرلمانية، لإيصال رسالة للسادة النواب والمسؤولين عن شركة المياه بدشنا وقنا، أن تواجدهم بالقرية غير مرحب به حال استمرار الأزمة، وعدم إيجاد حلول نهائية لها.

معاناة

ويشير مرتضي كمال الدين، مزارع إلى أن أزمة المياه في قرية الشيخ علي شرق ونجع عزوز، وأبومناع والسمطا، وغيرها من القرى الأخيرة، ليست وليدة اليوم ولكنها متعاقبة منذ عدة أعوام، متسائلا: “كيف لا تكون هناك حلول جذرية للأزمة، رغم ضخ ملايين الجنيهات سنويًا لصالح مشروعات المياه، وتابع متى يأتي الصيف بدون أن نعود لنقطة الصفر مجددًا؟”.

واستغرب محمد الشاعر، مدرس، من استمرار مشهد الأطفال والشباب وهم يحملون جراكن المياه بمداخل القرى وقطع عشرات الكيلو مترات لتعبئتها، مشيرًا إلى أن الموقف الأخير بتعليق لافتات “ممنوع دخول النواب”، تعد رسالة للمسؤولين أن حلولهم لم تعد تجدي نفعًا وعليهم إعادة هيكلة وعمل إحلال وتجديد بخطوط المياه بالقرية، حتى تستوعب الكثافة السكانية التي تتزايد كل عام.

رد برلماني

من جانبه نشر حسين فايز، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا والوقف توضيحًا عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، لتوضيح سبب أزمة ضعف مياه الشرب كتب خلاله: “حل مشكلة المياه علي مستوى مركزنا عموما، في زيادة طاقة المرشح، ودا اللي طالبت بيه وتم اعتماده والعمل جاري فيه”.

وطالب أبوالوفا شباب القرى التي تعاني من أزمة نقص المياه بالقيام بزيارة مرشح المياه الرئيسي بمدينة دشنا، لمعاينة حركة الإحلال والتجديد التي تجرى به.

ويضيف: “هذه الأعمال تحتاج إلى وقت للانتهاء منها، النائب يطالب والحمد لله بنفذ وأطلب زيارتكم للمرشح والاستماع للمهندس المنفذ للمشروع عن كل ما يتضمنه العمل ونتيجته وحل للمشكله اللي بتعاني منها القرى أؤدي دوري بدائرتي، باستخدام كل أدواتي البرلمانية في عرض المشكلة، وحلها الذي يحتاج منا إلى بعض الوقت”.

الوسوم