سكان منطقة ترعة حلاوة يشكون من انقطاع المياه المتكرر.. ومسؤول: بسبب الأعطال

سكان منطقة ترعة حلاوة يشكون من انقطاع المياه المتكرر.. ومسؤول: بسبب الأعطال أطفال أثناء انقطاع المياه.. تصوير: محمد أسعد

مع قرب حلول الصيف، وبدء ارتفاع درجات الحرارة في صعيد مصر، يتزايد معدل استخدام المياه من أجل الاستحمام لمواجهة موجة الحر، لكن سكان ترعة حلاوة، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، شمالي قنا، لن يكون بمقدروهم الاستمتاع بالمياه لانقطاعها المتكرر، خاصة في ظل تواجدهم باستمرار داخل منازلهم، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعبر سكان ترعة حلاوة عن استيائهم من انقطاع المياه المتكرر، فيما أرسلوا شكاوى عديدة للوحدة المحلية لمجلس مدينة دشنا دون أي تحرك، مما أدى إلى غضب الأهالي، مطالبين بحل المشكلة وعودة ضخ المياه بشكل منتظم، نظرا لارتفاع درجة الحرارة.

منطقة ترعة حلاوة بدشنا تصوير محمد اسعد
منطقة ترعة حلاوة بدشنا.. تصوير: محمد أسعد
معاناة متكررة

انقطاع المياه المتكرر خاصة في هذه الفترة من كل عام، جعل أحمد حسين، أحد أهالي المنطقة، يتهم شركة مياه الشرب بأنه توهم الأهالي بوجود عطل في خطوط المياه، قائلا إن مشكلة انقطاع المياه متكررة وليست المرة الأولى التي تعانيها المنطقة، فكل عام نعاني من انقطاع المياه لأكثر من شهر أو شهرين.

ويشير إلى أن شركة مياه الشرب تعلم بالأمر وتوهم أهالي المنطقة كل عام بعطل خطوط المياه، أو أي ردود مماثلة دون حل المشكلة، معتبرا أن الشركة تعمد إلى تخفيف الضغط لخطوط القرية لضخ المياه للقرى المجاورة والمدن.

حسن نصر، مدرس، ومن سكان ترعة حلاوة، أيضا يجد صعوبة في إيجاد مياه للشرب والوضوء في ظل إغلاق المساجد حاليا واضطراره للصلاة داخل المنزل.

ويوضح أن الأهالي يتعرضون للإيذاء من ملء المياه من المناطق المجاورة، مستنكرا علم المسؤولين بمحافظة قنا وشركة المياه بالمشكلة وعدم التحرك لحلها.

أما حسين مصطفى، مدرس، فيشير إلى أن المياه في منطقة ترعة حلاوة، أصبحت دائمة الانقطاع من الصباح، وحتى العشاء، مطالبًا مسؤولي الوحدة المحلية بسرعة التدخل وحل المشكلة في أقرب رحمة بهم وبالماشية والطيور بمنازلهم.

ويطالب حساني عبد الرحيم، مقاول، المسؤولين بسرعة رجوع المياه لجميع الشوارع المتفرعة المنقطعة عنها، ومحاسبة المسؤولين عن القطع دون سابق إنذار أو على الصفحة الرسمية للوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، لافتا إلى أن منطقة حلاوة أكبر عدد من المنازل والمواطنين والمحلات التجارية.

أسباب الانقطاع

ينفي كرم محمود، نائب رئيس مدينة دشنا في تصريح لـ “ولاد البلد” وجود أي تعنت أو إهمال من المسؤولين تجاه منطقة ترعة حلاوة، مؤكدا أن أسباب انقطاع المياه في منطقة ترعة حلاوة هى عطل في محطة المياه بنجع طلحة وعطل في خطوط الصرف الصحي.

ويؤكد محمود أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أرسلت فريقا من اللإدارة بالتعاون مع الوخدة المحلية لمركز ومدينة دشنا لإصلاح العطل، مبينا أن أسباب انقطاع المياه الأعطال فقط، وناشد الأهالي في حالة الانقطاع التوحه لغرف العلمليات والأزمات والطوارئ بالوحدة لمركز ومدينة دشنا.

اثناء تصلح الخطوط بجوار محطة نجع طلحة التى ادت الى اسباب انقطاع المياه تصوير محمد اسعد
إثناء إصلاح الخطوط بجوار محطة نجع طلحة.. تصوير: محمد أسعد
الوسوم