سقوط سائق بمخدر الحشيش وتوسعة محطة المياه.. أبرز أحداث الأسبوع بدشنا والوقف

سقوط سائق بمخدر الحشيش وتوسعة محطة المياه.. أبرز أحداث الأسبوع بدشنا والوقف أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف
كتب -

شهدت مدينة دشنا والوقف خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة، كان من أبرزها ضبط سائق بتهمة حيازة 3 طرب حشيش في دشنا، وتوسعة محطة مياه دشنا، ما يساهم في حل مشكلة ضعف المياه في القرى الجبلية التابعة للمركز.

قرية السمطا - تصوير: محمد فكري
قرية السمطا – تصوير: محمد فكري

إقامة صلح بين عائلات في السمطا

شهدت قرية السمطا، تحت إشراف العميد محمود أبوزيد صقر، مأمور مركز دشنا، عقد صلح بين عائلتي هاشم وأحمد من جانب وزيدان وعطا من الجانب الآخر، بعد خلافات وقعت بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي إثر اصطدام دراجة نارية بطفل من عائلة زيدان، وحالت الجهود الشعبية والأمنية دون تفاقم الأزمة.

حضر الصلح العشرات من أهالي القرية بينهم سيد فؤاد أبوزيد، البرلماني السابق، ومحمد عبدالعاطي عمدة القرية، ومحمد عبدالعزيز، شيخ البلد.
وقال سيد أبوزيد خلال الصلح، إن القرية بحاجة لاتحاد الجميع، والتطلع نحو المستقبل، لافتًا إلى أن الجهود يجب أن تتوحد للقضاء على الأمية والاهتمام بتوافر الخدمات بالقرية.

وقرأ الجميع الفاتحة وتعهدوا بعدم تجدد الخلافات مرة أخرى.

محطة مياه دشنا _ بيان إعلامي من محافظة قنا
توسعة محطة مياه الشرب بدشنا

قال المهندس جمال الحسينى رئيس شركة مياه قنا، إن الانتهاء من توسعة محطة مياه دشنا شمال قنا، يساهم في حل مشكلة ضعف المياه في القرى الجبلية التابعة للمركز مثل قرى الميات ونجع عبد القادر.

وأكد رئيس شركة مياه قنا، أن مشروع توسعات محطة مياه الشرب، سيساهم فى رفع الطاقة الإنتاجية للمحطة من 400 لتر/ ثانية إلى 800 لتر / ثانية، بما يعادل 68 ألف متر مكعب يوميًا، مشيرًا إلى أنه سيتم ربط المحطة بشبكة المياه القائمة بمدينة دشنا، والقرى التابعة لها، فور الانتهاء من تنفيذها، تمهيدًا لبدء ضخ المياه للمواطنين، لتلبية احتياجات الأهالي من المياه النقية، مشيرًا إلى أن شركة مياه الشرب ستقوم بالدفع بسيارات يوميا لهذه القرى حتى الانتهاء من توسعة المحطة.

مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي
مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي
ضبط سائق بحوزته 3 طرب حشيش في دشنا

تمكنت وحدة مباحث دشنا، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط سائق، وبحوزته كميات من الحشيش المخدر، في كمين بمدخل نجع الجامع بالسمطا.

تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد شريف صبيح، نائب مأمور مركز شرطة دشنا، يفيد ضبط محروص.ع.م.م، 45 عاماً، مقيم بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، بكمين بمدخل نجع الجامع بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا، وبحوزته 3 طرب، و300 جرام من الحشيش المخدر بقصد الإتجار، ومبلغ 700 جنيه حصيلة مبيعات، وسيارة تحمل رقم ص.ا.ط 9372 يستخدمها في التوويع، وهاتف محمول.

محطة مياه العرب والنجاجرة بالوقف تحصل على شهادة T.S.M
محطة مياه العرب والنجاجرة – مصدر الصورة شركة مياه الشرب بقنا

أعلن المهندس جمال الحسيني المصري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والعضو المنتدب، تجديد شهادة الإدارة الفنية المستدامة (T.S.M ) لمحطة لمياه الشرب المرشحة العرب والنجاجرة المدمجة بالوقف، شمالي محافظة قنا، والتي تصرف 80 ل/ث للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف الحسيني، أن المحطة تغذي (قرية المراشدة ونجع العرب والنجاجرة ونجع مكي ونجع الجنينة ونجع المنشية ونجع الجامع ونجع عرب الصبحة)، لافتًا إلى أنها تخدم أكثر من 30 ألف نسمة من إجمالي الكتلة السكنية بمركز الوقف.

مستشفى الوقف المركزي - تصوير: محمد مكي
مستشفى الوقف المركزي – تصوير: محمد مكي
مصرع طفل صعقًا بالكهرباء في الوقف

لقى طفل مصرعه، اليوم الثلاثاء، إثر تعرضه لماس كهربائي، بناحية حاجر الجبل، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطاراً يفيد بمصرع مرقص هرني النمر محروس، 9 أعوام, من الحلفاية بحري، بمركز نجع حمادي، ومقيم بحاجر جبل الوقف، أثر تعرضه لماس كهربائي بالمنزل.

الوسوم