سامعينكم| انقطاع الكهرباء بقرية أبومناع بحري.. ومسؤول: سوف تستمر يومين

سامعينكم| انقطاع الكهرباء بقرية أبومناع بحري.. ومسؤول: سوف تستمر يومين أعمال صيانة للتيار الكهربائي _ تصوير: محمد فكري
يشكو عدد من أهالي قرية أبومناع بحري التابعة لمركز ومدينة دشنا من أنقطاع الكهرباء، والذي استمر لمدة 7 ساعات متواصلة، مما أدى إلى حالة غضب من أهالي القرية مطالبين المسؤلين بتطوير محولات الكهرباء والتنبيه على المواطنين قبل انقطاع الكهرباء في ظل ارتفاع حرارة الجو، مما يعطل كثير من الأمور، بالإضافة إلى مطالبهم بتركيب محولات جديدة.
ويضيف حماده عبد المولى، مزارع، أن أهالي القرية يعانون انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، مما جعلهم يعودون مرة أخرى للاستعانة بلمبات الجاز لتجهيز الطعام، في الوقت الذي فشلت فيه البطريات والكشفات من الاستمرار لطول الفترة الزمانية دون شحن، مما دفع البعض لشراء مولدات كهربائية، وعند الاتصال بمسؤولي الكهرباء قالوا إن ذلك لتخفيف الأحمال لوجود تعليمات من الشركة.
ويتهم أحمد نصر، مدرس، المسؤولون بالتقصير في عملهم، مما أدى إلى تذبذب الجهد الكهربائي، الذي تسبب في حرق العديد من الأجهزة المنزلية بمعظم منازل القرية وتكليفهم أعباء إضافية، مطالبا المسؤولين عن الكهرباء بالمحافظة حل المشكلة في أسرع وقت رحمة الأهالي.
وقال أحمد محمد، موظف، إن الكهرباء انقطعت من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 12 بعد الظهر، دون أي تجاوب من المسؤولين أو إخطار المحافظة بالمشكلة.

ويضيف حماده عبد الرحيم، تاجر، أن عودة الانقطاع المتكرر للكهرباء يؤثر بالسلب على الأجهزه الكهربائية، وكذلك على أصحاب المحال التجارية الذين ينقطع التيار الكهربائي عليهم ليلا، ويؤثر على تجارتهم واتجه بعضهم إلى استخدام المولدات الكهربائية التي ارتفع سعرها في مقابل العرض والطلب.

من جانبه صرح عماد حمادى رئيس قرية أبومناع بحري في تصريح لـ”دشنا اليوم” أنه تم إرسال أخطار من شركة كهرباء دشنا بعمل صيانة كهرباء بالقرية يومي الثلاثاء والأربعاء، وسوف يتم انقطاع الكهرباء من الساعه 7 صباحا حتى الساعه 12 ظهرا، لافتا إلى أنه تم التنبيه على المواطنين لكى يتم تجهيز كافة احتياجاتهم.

وفي سياق متصل أشار مصدر بمياه دشنا – رفض ذكر اسمه – أن الشركة تلقت إخطارًا من هندسة كهرباء دشنا، يفيد بانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة دشنا وغالبية قراها، بسبب أعمال الصيانة لعمل التدابير اللازمة خلال مدة الفصل، والتي تصل 6 ساعات.

الوسوم