ولاد البلد

زيارة مفاجئة للمستشفى المركزي ومقتل شخص.. أبرز أحداث الأسبوع بدشنا والوقف

زيارة مفاجئة للمستشفى المركزي ومقتل شخص.. أبرز أحداث الأسبوع بدشنا والوقف
كتب -

شهدت مدينتا دشنا والوقف، خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الأحداث الهامة؛ كان أبرزها زيارة محافظ قنا لمستشفى الوقف المركزي، والتحقيق في واقعة مقتل شخص وإصابة 2 بأبودياب شرق، والكشف على 405 حالات بقافلة طبية مجانية بنجع سعيد في دشنا.

مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي
مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي

نيابة دشنا تحقق في واقعة مقتل شخص وإصابة 2 بأبودياب شرق

بدأت نيابة دشنا الجزئية شمالي قنا، تحقيقاتها في واقعة مقتل مزارع وإصابة اثنين آخرين في حادث إطلاق أعيرة نارية في مقهى بقرية أبودياب شرق.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة دشنا بمصرع مزارع وإصابة اثنين آخرين، إثر قيام ملثمين يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار بشكل عشوائي في مقهى بالقرية.

وأمرت النيابة تكثيف قوات الشرطة بقنا، لضبط الملثمين.

قافلة طبية- مركز إعلام جامعة جنوب الوادي

الكشف على 405 حالات بقافلة طبية مجانية بنجع سعيد في دشنا

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، قافلة طبية بشرية بنجع سعيد بأبو مناع بدشنا، فى اطار مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة سهير أحمد ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضحت الدكتورة سهير حمد أن القافلة شارك فيها أطباء من كلية الطب والصيدلة، حيث تم توقيع الكشف الطبي والعلاج المجاني لعدد 405 حالات وجاءت كالتالي الباطنة 100حالة والرمد 70 حالة والأنف والأذن 60 حالة والأطفال 100 حالة والصدرية 75 حالة.

 

رفع مخلفات- مركز إعلام محافظة قنا

رفع 135 طن مخلفات وقمامة بمركزي دشنا والوقف

شنت وحدتا دشنا والوقف المحليتان، حملات نظافة مكبرة في إطار تنفيذ مبادرة “قنا نظيفة” التي أطلقها اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لرفع كفاءة منظومة النظافة وإزالة كافة المخلفات وتراكمات القمامة بمداخل المدن والقرى والطرق الرئيسية والمؤدية إليها والطرق الجانبية، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين ولاستعادة المظهر الحضاري والجمالي الذي طالما تميزت به محافظة قنا.

وقال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مدينة الوقف، إن الوحدة المحلية بالوقف نجحت في رفع 115 طن مخلفات وقمامة بمنطقة حاجر الجبل، وتمهيد طريق طراد النيل من كوبري حسانين حتى المدرسة الثانوية بالقلمينا، بالإضافة إلى استكمال تمهيد طريق حاجر الجبل وطريق المرشح وطريق الشيخ إسماعيل البردان.

وفي مدينة دشنا أشار عبدالراضى عربي رئيس المدينة، إلى أن الوحدة المحلية بدشنا رفعت 20 طن مخلفات وقمامة بقرية أبومناع بحري، مضيفة أنه جرى صيانة 20 كشاف إنارة بقرية المعيصرة التابعة للوحدة المحلية لقرية فاو قبلي.

محافظ قنا في مستشفى الوقف المركيزي- مركز إعلام المحافظة

محافظ قنا يفاجئ مستشفى الوقف المركزي

أجرى اللواء أشرف  الداودي، محافظ قنا، جولة مفاجئة بمستشفى الوقف المركزي، يرافقه العميد وليد البيلي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

والتقى محافظ قنا بعدد من المواطنين واستمع إلى شكواهم من عدم وجود تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية، وعلى الفور أعطى محافظ قنا تعليماته لمسئولي الصحة بتوفير أطباء لتلك التخصصات.

واستكمل جولته داخل المستشفى بتفقد أقسام العناية المركز والمتوسطة وعناية الأطفال والحضانات وأقسام الباطنة والجراحة والنساء وغرف العمليات.

وأكد محافظ قنا على ضرورة تقديم خدمة علاجية لائقة للمرضى وحسن معاملتهم، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل جاهدةً على الارتقاء بالمنظومة الصحية، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، من خلال مشروعات إحلال وتجديد عدد من المستشفيات وكذلك تدعيم المستشفيات القائمة بعدد من الأجهزة الحديثة لخدمة المرضى.

الوسوم