ولاد البلد

ختام مولد الشيخ عثمان وافتتاح أول مستشفى للطوارئ.. أبرز أحداث الأسبوع بقنا

ختام مولد الشيخ عثمان وافتتاح أول مستشفى للطوارئ.. أبرز أحداث الأسبوع بقنا أحداث الأسبوع في قنا
كتب -

شهدت محافظة قنا، خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها افتتاح أول مستشفى للطوارئ والإصابات في قنا، وختام مولد العارف بالله عثمان محمد آدم في نجع الخولي بدشنا، بالإضافة إلى تعيين اللواء شريف عبدالحميد، مديرًا لأمن قنا.

ختام احتفالات مولد الشيخ عثمان بدشنا - تصوير: حمدي حسين
ختام احتفالات مولد الشيخ عثمان بدشنا – تصوير: حمدي حسين

“التوني” يحيي الليلة الختامية لمولد الشيخ عثمان بدشنا

اختتم أهالي مدينة دشنا وقراها، الاحتفال بمولد العارف بالله عثمان محمد آدم، بنجع الخولي في دشنا، وأحيا ختام الاحتفالات المنشد محمود التوني، نجل “سلطان المداحين” الراحل أحمد التوني، من أمام ساحة الشيخ عثمان.

يشار إلى أن الشيخ عثمان، اسمه عثمان محمد آدم من مواليد نجع الخولي بدشنا، وتعود أصوله إلى المغرب وعاش حياته زاهدًا ومتصوفًا، وتوفي في الستينات ودفن بمنزله الحالي.

ويقام الاحتفال بمولده كل عام في النصف الثاني من شهر ربيع الأول، بعد انتهاء مولد الشيخ النعماني.

الأنبا تكلا يهنئ “الدواودي” باستلام مهام منصبه بقنا

استقبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا الجديد، وفدًا من مطرانية دشنا برئاسة الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها، بمكتبه في مقر ديوان عام المحافظة، للتهنئة باستلام مهام منصبه.

وأكد محافظ قنا الجديد، أن الفترة القادمة ستشهد الاهتمام بالتواجد الميداني وسط المواطنين بمختلف قرى ومدن المحافظة، للتعرف على أهم مشاكلهم ومطالبهم الخدمية والعمل على حلها.

اللواء شريف عبدالحميد- مدير أمن قنا - مصدر أمني
اللواء شريف عبدالحميد- مدير أمن قنا – مصدر أمني

شريف عبدالحميد مديرًا لأمن قنا خلفًا لـ”القاضي”

قرر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، تعيين اللواء شريف عبد الحميد إبراهيم غريب، مديرًا لأمن قنا، خلفا للواء مجدي القاضي.

وعمل مدير أمن قنا الجديد ضابطا في مديرية الأمن بالإسكندرية منذ بداية عمله الشرطي، حيث خدم في قسم اللبان وسيدي جابر، ثم ترقى لمفتش فرقة، ثم عميدا ثم رئيسا للمباحث الجنائية بالإسكندرية، ثم مديرا للمباحث الجنائية.

وقضى بالإسكندرية أعواما في العمل الشرطي، وتم نقله للعمل مديرا للإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، وأخيرا نقله للعمل مديرًا لأمن قنا.

أول مستشفى بقنا للطوارئ والإصابات - مركز إعلام المحافظة
أول مستشفى بقنا للطوارئ والإصابات – مركز إعلام المحافظة

بتكلفة 213 مليون جنيه.. افتتاح أول مستشفى للطوارئ والإصابات بقنا

افتتح اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، يرافقه الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أول مستشفى متخصص في الاستقبال والطوارئ بقنا، بتكلفة 213 مليون جنيه، بدعم من دولة الكويت.

ويقع المستشفى على مساحة 7 آلاف متر، منها 3 الآف متر لمبنى المستشفى، و4 الآف متر لإقامة “مهبط طائرة إسعاف هليكوبتر – مسجد – كافتيريا – استراحة للمواطنين – ساحة انتظار للسيارات”.

ويضم 10 أقسام طبية مختلفة، منها الاستقبال والأشعة والعمليات والتحاليل والعنايات المركزة والمناظير والحروق والسموم، كما تضم تشمل 230 سريرا، و8 أسرة إفاقة و4 إنعاش رئوي، بالإضافة إلى وحدة لعلاج الحروق تعد الأولى من نوعها بمنطقة جنوب الصعيد.

الوسوم