ختامه مسك.. طلاب دشنا ينهون ماراثون الثانوية العامة بامتحان الجبر والهندسة “السهل”

ختامه مسك.. طلاب دشنا ينهون ماراثون الثانوية العامة بامتحان الجبر والهندسة “السهل” طلاب الثانوية العامة أمام إحدى المدارس - تصوير: سمر فوزي
كتب -

دشنا- سمر فوزي

“ختامه مسك”.. هكذا وصف طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الأربعاء، ختام امتحانات الثانوية العامة، ببهجة وسعادة داخل مركز دشنا بلجنتي مدرسة دشنا الثانوية بنين، ومدرسة دشنا الابتدائية بنات، حيث عبرو ا عن مدى فرحتهم بإنهاء امتحانات الثانوية بمادة الجبر والهندسة، حيث يعتبر أسهل امتحان من مواد الرياضيات منذ بداية الامتحانات.

تقول ميار هارون، طالبة في شبعى العلمي رياضيات، إن امتحان الجبر والهندسة، كان سهلا ومباشرا، مشيرة إلى أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، حيث يستطيع كل الطلاب اجتيازه.

وتوضح بدور العربي، طالبة، أن امتحان الجبر والهندسة كان سهلا وبسيطا والوقت متوافق مع الأسئلة، مؤكدة أن هذا الامتحان يعد من أسهل مواد الرياضيات البحتة منذ بداية الامتحانات.

وتعبر ميرڤت النجار، عن فرحتها بامتحان الجبر كان سهل وأنها سعيدة جدا بإنهاء امتحانات الثانوية العامة بفرحة لها، حيث يعتبر امتحان اليوم تعويض عن امتحان الديناميكا والإستاتيكا والتفاضل وحساب المثلثات.

ويشكو أحمد علاء، طالب، أنه على الرغم من سهولة أسئلة الجبر، لكن الهندسة يوجد فيها أسئلة غير مباشرة، وتحتاج إلى وقت طويل، مبينا أن هذه الأسئلة تعتبر مقياس لمعرفة الطالب المذاكر عن غيره، ولكن هناك فرحة كبيرة بداخل الطلاب، بسبب إنهاء امتحانات الثانوية العامة بفرحة.

ويضيف الحسن فاروق، علمي رياضة، أن امتحان الجبر والهندسة كان سهل بالنسبة لكل الطلبة وأول امتحان نخرج من اللجان قبل انتهاء الوقت، لأنه كان لكل مستويات الطلاب ومن داخل الكتاب المدرسي وبالتمارين المدرسية، فهذا الامتحان يعتبر خاتمة مفرحة لامتحانات الثانوية العامة.

حالات الإغماء

تلقت غرفة إسعاف قنا، اليوم الاربعاء، إخطاراً في نهاية امتحانات الثانوية العامة، من لجنة مدرسة ناصر الإبتدائية بإصابة المراقب ضياء الطيب حافظ، 45 عاماً، بمغص كلوي، وتم نقله إلى مستشفى قنا العام، وإصابة المراقب محمود توفيق محمود، 50 عاماً، بألم في أذنيه، تم نقله مستشفى قنا العام

كان ماراثون امتحانات الثانوية العامة انطلق يوم السبت الموافق 8 يونيه للعام الدراسي 2018-2019 واستمر حتى اليوم 3 يوليو حيث كان نهاية لامتحانات الثانوية العامة.

وأن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام بلغ 18 ألفًا و200 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة على مستوى المحافظة

الوسوم