ولاد البلد

حصاد النشرة الزراعية 2019| تطبيق الزراعة الرقمية وتجربة لتسويق القطن وسلالة قمح لعلاج الأمراض

حصاد النشرة الزراعية 2019| تطبيق الزراعة الرقمية وتجربة لتسويق القطن وسلالة قمح لعلاج الأمراض حصاد النشرة الزراعية لعام 2019- تصميم أحمد طه
كتب -
دشنا- أحمد طه ومحمد أسعد

قدمت ولاد البلد خلال عام 2019 خدماتها عبر النشرة الزراعية لكافة المزارعين بمحافظات مصر، للتعرف على أهم الأحدث الزراعية التي جرت على مدار العام محاولة لإرشاد المزارعين والفلاحين على كل ما يدور على الساحة الزراعية، من أخبار وتقارير وكبسولات إرشادية، والتعرف على طرق الزراعة والحصاد لمعظم الزراعات، سواء فى مدن الصعيد والوجه البحري ومدن الدلتا وسيناء.

النشرة الزراعية لـ”ولاد البلد” تصوير ومونتاج أحمد طه، وتقديم محمد أسعد، وإعداد نور مبارك، ويتم إعدادها وبثها وسط الزراعات.

وشملت النشرة على أهم الأحداث الزراعية منها:

إنشاء شركة تعاونية زراعية برأس مال مليار جنيه لخدمة الفلاح المصري، ستحمل اسم “هبتا” للاستثمار الزراعي والتعاوني والتنمية.

التعريف بأسعار التوريد والتي بلغت 685 جنيها، لدرجة نقاوة 23.5، و670 جنيها، لدرجة نقاوة 23، و655 جنيها، لدرجة نقاوة 22.5.

حصاد أول محصول البنجر لأول مرة بمحافظة قنا بمصنع سكر دشنا والتى بلغت مساحته نحو 290 فدانا في الظهير الصحراوي بوادي قنا وجبل أبودياب وجبل أبو تشت وقرية المراشدة، وتم التعاقد مع مصانع السكر بقنا لتوريد المحصول لأول مرة في التاريخ.

كما شملت التعريف مبادرة تطبيق الزراعة الرقمية  والتي تم العمل عليها لإعداد نموذج إرشادي زراعي رقمي، في إطار تعزيز القدرات الوطنية في مجال تبادل المعلومات ونقل التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية الزراعية، وتجربة جديدة في تسويق القطن المصري، والتي أعلن عنها المهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، وإقامة 18 مركز تجميع مشترك بين محافظتي الفيوم وبني سويف.

ضمت النشرة أيضا استنباط سلالات جديدة من القمح تحتوي على المواد الفعالة التي تعالج أمراض السرطان والكلى، والتى كشف عنها الدكتور أحمد سلمان، عميد كلية الزراعة بجامعة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، أنه تم التوصل إلى نتائج ضمن برنامج تربية القمح، الذي يمتد إلى 6 أجيال لاستخراج السلالات المهجنة من سلالات مصرية وأخرى أجنبية.

وتضمنت النشرات على مدار العام الماضي، طباعة 2 مليون كارت ذكي للفلاح حيث أن المنظومة تستهدف 5 ملايين و700 ألف حائز، وإنه تم بالفعل طباعة 2.5مليون بطاقة ذكية منهم، فيما تم تسليم 340 ألف بطاقة ذكية في المرحلة الأولي بمحافظتي بورسعيد والغربية من إجمالي حيازات المحافظتين، وأخيرا افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا بحضور السفير محمد طارق سلام سفير مصر في اوغندا، وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

النشرة الزراعية لـ”ولاد البلد” تصوير ومونتاج أحمد طه، وتقديم محمد أسعد، وإعداد نور مبارك، ويتم إعدادها وبثها وسط الزراعات.

فيديو| النشرة الزراعية الأولى لـ”ولاد البلد” بالمحافظات

النشرة الزراعية| الإعلان عن سعر توريد القمح بالمحافظات.. وشباب ينظمون “سباق الحمير”

 

فيديو| النشرة الزراعية من “ولاد البلد”.. حصاد بنجر السكر بقنا وتوفير الأسمدة الصيفية

 

فيديو| النشرة الزراعية.. إطلاق مبادرة لتطبيق الزراعة الرقمية في مصر

 

فيديو| النشرة الزراعية.. تجربة جديدة لتسويق القطن وسلالة قمح لعلاج الأمراض

 

فيديو| ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية وبدء حصاد الباذنجان في قنا.. أبرز أخبار النشرة الزراعية

 

فيديو| طباعة 2 مليون كارت ذكي للفلاح وانتهاء حصاد الفاقوس.. أبرز أخبار النشرة الزراعية

 

فيديو| افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا وتحصين مليون رأس ماشية

الوسوم