“جنوب الوادي بقنا” تنظم ندوة بعنوان “طرق مكافحة وعلاج الإدمان”

“جنوب الوادي بقنا” تنظم ندوة بعنوان “طرق مكافحة وعلاج الإدمان”
كتب -

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التمريض، ندوة بعنوان “طرق مكافحة وعلاج الإدمان” في إطار التعاون المشترك بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالقاهرة، وتحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة نادية عبدالله، عميد كلية التمريض.

وأكدت الدكتورة سحر فهمي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية التوعية بمخاطر الإدمان وتأثيره على الصحة العامة، والدور الهدام الذى تسببه هذه العادات في تدهور المجتمعات.

وأشادت الدكتورة حياة أبوالعزايم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالدور الذي يقوم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى المجتمع فى التوعية بالكثير من القضايا الهامة والحيوية التى تهدد المجتمع وكيفية وضع الحلول لها.

وحذر الشيخ أحمد أبوالوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، من خطورة الإدمان وتحريمه، حيث أن الشريعة الإسلامية حرمت المسكرات والمخدرات نظراً إلى ما فيها من أضرار فادحة، لافتًا إلى أن الإسلام يرمى من خلال تعاليمه وآدابه إلى الحفاظ على النفس والمال والعقل والعرض.

وتحدث محمد شحاته يوسف، ممثل الصندوق، حول الدور الذى يقوم به صندوق مكافحة الادمان من خلال البرامج الوقائية والندوات التوعوية، مشيراً إلى أن هذه الندوة سوف يعقبها دورات تدريبية تهدف إلى تلقى التدريب الخاص بإعداد القيادات الشبابية في الوقاية من التدخين ومخاطر الإدمان.

واختتمت الندوة، بمناقشة مفتوحة بين طلاب الكلية والمحاضرين، حول الإدمان ومخاطره وسبل الوقاية وأساليب العلاج.

الوسوم