جنايات قنا تسدل الستار على أبشع جريمة ثأر.. التفاصيل كاملة

جنايات قنا تسدل الستار على أبشع جريمة ثأر.. التفاصيل كاملة مدخل قرية الحجيرات تصوير مصطفي عدلي
كتب -
دشنا – مصطفي عدلي، سمر فوزي:

أسدلت محكمة جنايات قنا، اليوم الاثنين، الستار على واحدة من أبشع جرائم القتل التي وقعت في محافظة قنا خلال الأعوام الماضية، والتي عرفت إعلاميًا باسم “مذبحة الحجيرات” عندما قضت بالسجن المؤبد على 5 أشخاص بقرية الحجيرات التابعة لمركز قنا، لاتهامهم بقتل 4 وإصابة 2 بطلقات نارية، على خلفية خصومة ثأرية.

خلافات الجيرة كانت بمثابة الفتيل الذي أشعل النيران بين عائلتين بنجع المعلا بقرية الحجيرات، منذ عدة أعوام تطورت لتصل إلى اشتباكات بالأسلحة النارية بينهما للخلاف على ملكية الأرض، وتسببت تلك الخلافات في مقتل 4 أشخاص من إحدى العائلتين، إضافة إلى مقتل طفل بطلق ناري له صلة قرابة بالعائلة الثانية.

محكمة

لم يكن عبدالحميد.ع.ج، عامل، كان يقيم بقرية الحجيرات أن قرار القاضي بمحكمة قنا بتبرئته من الشروع في قضية قتل، بمثابة إعلان صدور حكم الإعدام فيه لدى أخرون، عندما تربصوا به بمدخل القرية لتنفيذ مخططهم.

مذبحة

عقب عودة أسرة المتهم من قسم الشرطة مستقلين سيارة ملاكي، في 15 يونيو 2017 اعترض الجناة طريقهم أمام الوحدة الصحية للقرية وأمطروهم بوابل من الأعيرة النارية، ما أسفر عن مقتل عبدالحميد.ع.ج، (33 عامًا)، وزوجته حياة.ج.ع، (38 عامًا)، وحليمة. ط..م، (60 عامًا)، وسعيدة. ح.م، (25 عامًا)، وإصابة كلا من، علا.ع.أ (45 عامًا)، وسوما.ج.ع، (40 عامًا)، شقيقة المجني عليها الثالثة بطلقات نارية بالجسد، مستخدمين 5 بنادق آلية أفرغوا ما بها من طلقات في أجساد المجنى عليهم، حسب قرار الإحالة الذي حصلت عليه “دشنا اليوم”.

مؤبد

جنايات قنا، برئاسة المستشار محمد أحمد مصطفى، وعضوية المستشار عماد سامي، والمستشار أحمد حسن غلاب، وسكرتارية محروس قراعة، ومحمد حسني، قضت اليوم الاثنين بالسجن المؤبد حضوريًا على بخيت.م.ع، 49 عامًا، عامل، وعرفة.ف.ل، 28 عامًا، عامل، وحمدي.ج.م، 36 عامًا، عامل، والمؤبد غيابيًا لكلا من: عبادي.ه.م، وفيصل.ف.ل.

تمت إحالة القضية المحكمة جنايات قنا في الجناية رقم 360 لسنة 2018 جنايات قنا، والمقيدة برقم 29 لسنة 2018 كلي قنا، التي قضت بحكمها السابق.

اقرأ أيضًا: نكشف تفاصيل مذبحة “الحجيرات”.. كتيبة الإعدام نفذت حكمها عقب البراءة
اقرأ أيضًا: ضبط اثنين بتهمة المشاركة في مذبحة “الحجيرات”

 

الوسوم