ولاد البلد

تنفيذ 60% من أعمال إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي

تنفيذ 60% من أعمال إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي أثناء تفقد المستشفى مصدر الصورة مكتب إعلام قنا

تفقد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، مشروع إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي ضمن مشروع إحلال وتجديد ثلاث مستشفيات على مستوى المحافظة (أبوتشت – نجع حمادي – دشنا)، والذي بدأ تنفيذه في يوليو عام 2015 تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار جنيه بمرافقة عدد من القيادات التنفيذية.

أوضح الهجان، أن التكلفة الإجمالية لمشروع إحلال وتجديد المستشفى تصل إلى 214 مليون جنيه، وأن المستشفى مقام على مساحة 2300م2 مشيرًا إلى نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمستشفى وصلت إلى 60%، حيث تم الانتهاء من تركيب الشبكات الخاصة بالغازات والإطفاء والتكييف المركزي طبقًا للكود العالمي للمستشفيات، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بالمبنى في مايو المقبل.

يذكر أن مبنى المستشفى يتكون من 4 طوابق تضم حوالي 43 غرفة بطاقة 87 سريرا، إضافة إلى 4 غرف للعمليات وغرفتين للإفاقة و8 غرف عزل طبي ووحدة مركزية لرعاية الأطفال حديثي الولادة، وقسم للحضانات ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل وعدد 6 مصاعد كهربائية “3 للمرضى، 1 للعمليات، 2 لمرضى الغسيل الكلوي”.
كما تضم مبنى مستقلًا للعيادات الخارجية والغسيل الكلوي ومبنى للنفايات إضافة إلى وحدة مكافحة حرائق وغرف مولدات كهرباء للطوارئ.

كما تفقد الهجان المقر المؤقت لمستشفى دشنا المركزي بقرية فاو قبلي، حيث تفقد أقسام الاستقبال والغسيل الكلوي وغرفة الأشعة، وشدد على ضرورة تواجد الأطباء على مدار اليوم لاستقبال الحالات المرضية المترددة على المستشفى وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم كما وجه بضرورة الاهتمام بالنظافة وحسن معاملة المرضى.

الوسوم