تنطلق الأحد بدشنا والوقف.. كل ما تريد معرفته عن حملة «حقك تنظمي»

تنطلق الأحد بدشنا والوقف.. كل ما تريد معرفته عن حملة «حقك تنظمي» حملة حقك تنظمي- المصدر: مركز إعلام المحافظة
كتب -

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار “حقك تنظمي” لتقديم خدمات ومعلومات تنظيم الاسرة بالمجان في مدن (أبوتشت، وفرشوط، ودشنا، والوقف) الأحد المقبل 15 سبتمبر الحالي وتستمر حتى الخميس الموافق 19 من نفس الشهر.

ونستعرض في التقرير التالي أهم المعلومات عن الحملة:

  • تأتي حملة “حقك تنظمي”، ضمن مبادرة أيامنا أحلى التي تنفذ تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
  • الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانًا، بجميع مراكز وقرى المحافظة، لا سيما المناطق التي لا تتوفر فيها تلك الخدمات بدرجة كافية.
  • توعية الأسر بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة.
  • توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدى بالمجان.
  • تقديم خدمات التثقيف الصحي والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة وأهميتها، من خلال مراكز الاعلام بالمدن والرائدات الريفيات ومختلف الجهات المعنية.
  • تخصيص 250 عيادة ثابتة و15 أخرى متنقلة، لضمان وصول الخدمات لكافة السيدات المستهدفات في القرى والنجوع.
حملة حقك تنظمي- المصدر: مركز إعلام المحافظة
حملة حقك تنظمي- المصدر: مركز إعلام المحافظة

وأعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الجمعة، انتهاء المرحلة الأولى من الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية “حقك تنظمي”، والتي تم لإطلاقها بمدن ( قوص، ونقادة، وقفط، وقنا، ونجع حمادي) يوم الأحد الماضي.
وقال محافظ قنا، إن عدد المنتفعات من الخدمات الطبية التى قدمتها الحملة بلغ 30 ألف و581 منتفعة، مشيرًا إلى أنه جرى تقديم وسائل تنظيم الأسرة لعدد 21 ألف و797 سيدة منهن ألفين و633 حالة جديدة، وتقديم خدمات طبية أخرى للمترددين على عيادات الحملة الثابتة والمتنقلة شملت عمل سونار لعدد 860 سيدة، ومتابعة حمل لعدد ألف و730 حالة، وإجراء كشف نساء لعدد ألف و55 سيدة، وعمل فحوصات متنوعة لعدد 802 سيدة أخرى، وتقديم المشورة الطبية لعدد4 آلاف و337 حالة، مؤكدا على أن جميع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأدوية تم تقديمها للمنتفعات مجانا.

حملة حقك تنظمي- المصدر: مركز إعلام المحافظة
حملة حقك تنظمي- المصدر: مركز إعلام المحافظة

ومن جانبه ذكر الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الحملة صرفت 21 ألف و861 وسيلة خلال المرحلة الأولى من الحملة شملت (16 ألف و326 من حبوب مركبة، وألف و882 حبوب أحادية، وألف و816 حقن أحادية، و862 حقن مركبة، و401 كبسولة تحت الجلد، و298 لولب، و239 واقي، و47 قرص موضعي)، مؤكدا أن المديرية لديها مخزون كافي من وسائل تنظيم الأسرة لتغطية احتياجات المترددات على عيادات المرحلة الثانية من الحملة.

كانت وزارة الصحة، قررت إطلاق حملة، مطلع مارس الماضي، تحت عنوان «أيامنا أحلى» للتوعية بالقضية السكانية، وأهمية تنظيم الأسرة، تعتمد على أساس الحديث مع كل شريحة عمرية بطريقة مناسبة لفكرها، من خلال وضع آلية تواصل تتناسب مع طبيعة كل منطقة جغرافية.

حملة حقك تنظمي- المصدر: مركز إعلام المحافظة
حملة حقك تنظمي- المصدر: مركز إعلام المحافظة
الوسوم