تفاصيل امتحانات محو الأمية بقرية العطيات بدشنا .. تعرف عليها

تفاصيل امتحانات محو الأمية  بقرية العطيات بدشنا .. تعرف عليها الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا- تصوير: ميريت أمين

تعقد الهيئة العامة لتعليم الكبار بدشنا، غدا الأحد، امتحانات فورية لمن يجيد القراءة والكتابة ويرغب في الحصول على شهادة محو الأمية، بقرية العطيات، التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، وتستمر لاخر الأسبوع بعدة قرى مختلفة بمركز دشنا.

نرصد من خلال التقرير التالي تفاصيل التقديم للامتحانات للحصول على شهادة محو الأمية وأماكن تواجد اللجان، وفق مني خلف مغربي، مسؤول العلاقات العامة ومنسق إدارة تعليم الكبار بدشنا.

تقول مغربي، إن الامتحانات تأتى ضمن حملة مديرية الصحة بقنا بهدف تنظيم الأسرة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتي تبدأ غدا الأحد وتستمر حتى يوم الخميس 19 سبتمبر، بقري العطيات وفاو بحري وابومناع بحري والادارة الصحية ببندر دشنا، مشيرة إلى أن الحملة تشتمل على ندوات توعية ومعرض للمشغولات اليدوية لبعض السيدات وامتحانات فورية للحصول على شهادة محو الأمية.

وتستكمل، أن امتحانات محو الأمية تستهدف الرجال والنساء بداية من عمر 16 عاما، مشيرة إلى ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي للمتقدمين والحضور من الساعة التاسعة صباحا بمقر اللجان والتي تبدأ غدا بقرية العطيات.

وتابعت أنه سيتم الحصول على شهادة محو الأمية عقب أداء الامتحانات مباشرة للناجحين بمقر اللجان، مناشدة الاهالى ممن يرغبون بالحصول على الشهادة بالتوجه لمقار اللجان بالوحدات الصحية في القرى المعلن عنها ، مضيفة أن الامتحانات تتم بالتعاون مع منسقات الإدارة الصحية والرائدات الريفيات بالوحدات الصحية تحت إشراف الدكتور مصطفي وهبي مدير الإدارة الصحية بدشنا.

يذكر أن  حزب مستقبل وطن بقنا، أعلن في بيان له  اليوم السبت عن توقيع اتفاق شراكة بين أمانة المرأة بالحزب والهيئة العامة لمحوالأمية وتعليم الكبار ومديرية الصحة، بعقد لجان امتحانات فورية للدراسين بمراكز ” أبوتشت والوقف وفرشوط ودشنا ” خلال الفترة من ١٥ وحتى ١٩ سبتمبر الجاري.

وقالت سحر صدقي أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا  إنه سيتم عقد لجنة امتحان يومية بكل مراكز من المراكز المستهدفة بواقع ٢٠ لجنة موزعة علي ٢٠ قرية من قرى تلك المراكز الأربعة

وأكدت صدقي أن ذلك يأتي في إطار السياسات التي يتهجها الحزب المساندة والداعمة لجهود الحكومة في القضاء علي مشكلة الأمية بمحافظة قنا.

الوسوم