تعرف علي السيرة الذاتية للمستشار الراحل حاتم بجاتو

تعرف علي السيرة الذاتية للمستشار  الراحل حاتم بجاتو المستشار حاتم بجاتو
ينتمي المستشار حاتم بجاتو الذي توفي مساء أمس الخميس لقرية فاو قبلي بدشنا وقد توفي الراحل  عن عمر يناهز 59 عاما، أثناء رحلة علاجية لإجراء عملية جراحية كبيرة 
وشارك  بجاتو فى أغلب المحطات القانونية حيث  يعد من الشخصيات القضائية المعروفة في مصر والتي لعبت دورا رئيسيا في أحد أهم الفترات في مصر.
سيرة ذاتية
كان المستشار حاتم بجاتو ركنا أساسيا في لجان الانتخابات الرئاسية منذ عام 2005، فلقد شغل منصب أمين عام مساعد لجنة الانتخابات الرئاسية منذ عام 2005، ومن 2012 إلى 2013 شغل منصب أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية.
ولد المستشار حاتم بجاتو في يناير عام 1961، والتحق بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، ثم تخرج منها عام 1982، وأكمل مسيرته التعليمية وحصل على الدبلومة في القانون العام من نفس الجامعة.
التحق «بجاتو» بالسلك القضائي عام 1983 حين تم تعيينه معاونا بالنيابة العامة، ثم أصبح قاضيا في المحكمة الابتدائية عام 1991، ثم مستشارا في محكمة الاستئناف عام 2002 ثم في محكمة النقض عام 2005، كما انتدب منذ 2006 حتى 2009 مستشارًا لوزير العدل لشؤون التشريع.
تقلد المستشار حاتم بجاتو الكثير من المناصب القضائية فقد تم تعيينه في هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا 2005 ثم رئيسا لها عام 2008، ثم نائبًا لرئيس المحكمة في 2012.
وقال حسين بجاتو نقيب الفلاحين في تصريح لدشنا اليوم إنه تم تشيع جثمان المستشار حاتم بجاتو نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، بعد صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة، من مسجد مستشفى الجلاء العسكري، بطريق صلاح سالم، بالعاصمة القاهرة، ومن المقرر أن يقام العزاء، الأحد المقبل، بعد صلاة المغرب، بالقاعة الرئيسية بمسجد المشير طنطاوي، بالقاهرة الجديدة

 

الوسوم