تعرف على قصة الورقة الواحدة التي تحولت لأول مسلسل للأطفال

تعرف على قصة الورقة الواحدة التي تحولت لأول مسلسل للأطفال أثناء التجهيز للحلقة ـ تصوير: محمد فكري

تعرض منصة تياترو دشنا الفنية، التابعة لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، مسلسل “حكايات الأطفال” باستخدام العرائس، عبر قناتها على يوتيوب.

حكايات للأطفال

حلقات المسلسل عبارة عن قصص وحكايات للأطفال، تهدف إلى تعديل السلوكيات الخاطئة لديهم، من خلال حوار العرائس، وتم عرض الحلقة الأولى على قناة تياترو دشنا على يوتيوب بعنوان “مخاطر الكذب”.

يقول صابر حسن، مؤلف قصص الحلقات، إن فكرة عرض القصص والحكايات التي قام بتأليفها من خلال فن العرائس سيسهم بشكل كبير في تعديل سلوك الطفل وإكسابه القيم والأخلاقيات نظرا لحب الطفل للعروسة وتعلقه بها.

ويوضح صابر، أن القصص عبارة عن صفحة واحدة، وهي فكرة مبتكرة نفذها لأول مرة، وتمت طباعتها ونشرها عن “دار شان” للنشر والتوزيع، بالأردن، مشيرا إلى أن قصة الورقة الواحدة تسهل عملية القراءة للطفل ولا تشعره بالملل.

العرائس

ويضيف محمد سعد نور، مخرج الحلقات، أن فكرة تصوير هذه القصص وعمل فيديوهات لها باستخدام العرائس، سيؤثر بشكل إيجابي على الأطفال وطريقة تعامل أولياء الأمور معهم، نظرا لأن القصة تحكي عن سلوك خاطئ لدى الطفل وتعالجه من خلال الفيديو، مثل تعليم الأطفال النظام والانضباط وتحذيرهم من الكذب والسرقة، وغيرها من السلوكيات التي تسهم في تنشئة الطفل بشكل صحيح.

ويتابع، أن الفيديوهات يقوم بأدائها عدد من المهتمين بفن العرائس، وهم بهاء السيد وبدرية رشاد، بشكل بسيط وسهل يلفت انتباه الطفل ويسهل تلقيه المعلومة، مشيرا إلى أنه تم عرض الحلقة الأولى من المسلسل، وسيتم عرض الحلقة الثانية قريبًا والتي تناقش سلوك النظام والانضباط، موجها الشكر لمنصة تياترو دشنا على تبنيها فكرة عرائس القفاز، وتقديم كافة الإمكانات المتاحة لتصوير حلقات المسلسل، بدعم من شركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية.

يذكر أن صابر حسين، مؤلف الحلقات، أحد أبناء قرية العطيات بدشنا، وفاز كتابه “هذا سرنا الصغير” المتخصص في أدب الأطفال في مسابقة النشر الإقليمي للعام الحالي 2017 – 2018، وصدر للكاتب عن دار دير للنشر والتوزيع، كتاب “كنت معهم.. تجربة إرهابي لم يكتمل” ورصد من خلاله أسرارا جديدة عن الجماعات الإسلامية، وسلط الضوء على مفاهيمهم الخاطئة، من خلال تجربة حقيقية سابقة مر بها.

تياترو دشنا

ويقوم “تياترو دشنا” الذي يشرف عليه إصدار “دشنا اليوم”، بدور مهم من خلال تقديم فيديوهات توعوية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناته بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

شاهد الحلقة الأولي واشترك في القناة ليصلك كل جديد من فيديوهات تياترو دشنا اليوم اضغط هنا

الوسوم