تشمل فتح المجزر بالمجان.. استعدادات مدينة الوقف لاستقبال عيد الأضحى

تشمل فتح المجزر بالمجان.. استعدادات مدينة الوقف لاستقبال عيد الأضحى صلاة العيد بساحة السنابسة - تصوير: محمد مكي
كتب -

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات التي تخدم المواطنين بصفة يومية، كالكهرباء والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة، وفتح منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، ضمن خطة المدينة للاستعداد لعيد الأضحى، بحسب الدكتور قدري الشعيني، رئيس مدينة الوقف.

وقال الشعيني، إن الوحدة المحلية شكلت غرفة عمليات رئيسية بمقرها، تعمل على مدار الساعة متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع الإدارات بمركز الوقف، لتلقي أي شكاوى وبلاغات للمواطنين خلال فترة احتفالات العيد، ومواجهة أية أزمات بالمياه أو الكهرباء أو التعديات والعمل على حلها فورا.

كما شدد رئيس مدينة الوقف على تكثيف العمل وإنجاز كافة أعمال نظافة الشوارع بالبندر والقرى، في إطار الحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للمدينة، ورفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات أولا بأول.

رصد التعديات

وأكد قدري الشعيني، أنه قرر تشكيل لجان لمتابعة ورصد وحصر أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعة وأملاك الدولة خلال فترة إجازات العيد، وإزالتها على الفور.

رئيس مدينة الوقف، كلف العاملين بالإدارة الزراعية والجمعيات لعمل نوبتجيات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، لرصد جميع حالات التعدي التي تقع على الأراضي الزراعية فور وقوعها، في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، بناء على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

مجزر مجاني

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة الطب البيطري بالوقف، فتح مجزر حاجر الجبل مجانًا للأهالي خلال أيام عيد الأضحى لاستقبال الأضاحي، بشرط إحضار المواطن للجزار للقيام بعملية الذبح، بهدف المحافظة على نظافة البيئة ومنع المواطنين من الذبح في الشوارع وتلويثها، بحسب ما ذكره دكتور جمال عويس، مدير إدارة الطب البيطري بالوقف.

وأشار عويس إلى أن الإدارة شكلت غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين عن أية حالات اشتباه بأمراض وبائية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحال الجزارة في الأسواق العامة على مستوى المركز.

ساحات العيد

ووفقًا للشيخ ياسر أحمد محمد، مدير إدارة أوقاف الوقف، فإن الإدارة خصصت 4 ساحات لصلاة عيد الأضحى المبارك، بمركز الوقف وقراه، شمالي قنا.

وأضاف محمود، أن الإدارة حصلت على موافقة المديرية بتخصيص مركز شباب الوقف، وساحة السنابسة بجوار مستشفى الوقف المركزي، ومنطقة النصب التذكاري الميدان، ومركز شباب المراشدة، لأداء صلاة عيد الأضحى.

حملات تموينية

عبدالوهاب محمود، مدير إدارة تموين الوقف، قال إن استعدادات إدارة التموين لعيد الأضحى شمل الإشراف على اللحوم وسلامة المعروض منها في الأسواق وتختيمها، وتكثيف الحملات على الأسواق لمتابعة الأسعار في المنافذ التموينية والسلاسل التجارية، بالإضافة إلى توفير أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية، ومتابعة عمل المخابز بمركز الوقف وقراه.

وأشار مدير إدارة تموين الوقف، إلى أن الإدارة شكلت غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

الوسوم