تستمر لمدة شهر.. كل ماتود معرفته عن شروط تظلمات الثانوية العامة

تستمر لمدة شهر.. كل ماتود معرفته عن شروط تظلمات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة أمام إحدى المدارس - تصوير: سمر فوزي
كتب -
كتب ـ سمر فوزي:
واصل طلاب الثانوية العامة بمركزي دشنا والوقف، تقديم تظلماتهم وأعلنت إدارة دشنا والوقف التعليمية،، عن بدء تقديم طلاب الثانوية العامة لطلب التظلمات، وذلك للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة، وذلك حسب إسماعيل المليحي مدير العلاقات العامة لإدارة الوقف التعليمية.
وأضاف المليحي لـ”دشنا اليوم”، أن مديرية التربية والتعليم بقنا خصصت “مدرسة الثانوية بنات بقنا” لتلقي استمارات التظلم من طلاب الثانوية العامة وتستمر لمدة شهر .
كما أن هناك شروط يجب علي الطالب ولجنة النظام والمراقبة بالمديرية اتباعها لتقديم طلبات التظلم وهي ما يلي:
1- يتقدم الطالب أو ولي أمره بطلب لمندوبي اللجنة المتواجدين بمديرية التربية والتعليم بقنا، يطالب بالإطلاع موضحاً المادة أو المواد التي يرغب مراجعتها لاستكمال بيانات النموذج المرسل من الإدارة العامة للامتحانات، ويرفق به الإيصال الدال على سداد الرسوم المقررة وهي مبلغ “100 جنيهاً” لكل مادة، تسدد بأحد البنوك لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية مثل ” جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، والبنك الأهلي المصري وفروعه، وبنك مصر وفروعه.
2- يقوم مندوبي اللجنة بالمديرية بإبلاغ الطالب بموعد الإطلاع وفقاً للتنسيق بين اللجنة ومندوبها، ويقوم المندوب بتسليم كشوف موضحة بالبيانات السابقة يومياً إلى النظام والمراقبة.
3- يتم التنبيه على الطالب أن الإطلاع على صورة كراسة الإجابة وليس أصل الكراسة، ثم يدون الملاحظات على النموذج المعد لذلك بمعرفة لجنة النظام والمراقبة.
4- يجب علي الطالب الحضور في الموعد المحدد للإطلاع ومن يتخلف من الموعد المحدد له الإتصال بلجنة النظام والمراقبة لتجديد موعد آخر، وذلك خلال المدة المحددة للإطلاع، كما يجب حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب أثناء الإطلاع بعد التأكد من شخصيته من قبل لجنة النظام والمراقبة.
5- ممنوع اصطحاب مدرس المادة أثناء الإطلاع.
6- فور انتهاء الطالب من الإطلاع وتدوين ملاحظاته، يقوم بتسليم صورة الكراسة مع الملاحظات إلى عضو لجنة النظام والمراقبة، وفي حالة عدم تدوين ملاحظات يكتب على صورة كراسة الامتحان تم الإطلاع ولا يوجد ملاحطات.
7- في حالة تعديل الدرجة فقط يتم إخطار الطالب عن طريق الإتصال برقم التليفون المدون برقم الإطلاع.
وأضاف مدير العلاقات لإدارة الوقف التعليمية أن هناك عدة شروط يلتزم بها الطالب للإطلاع على الامتحان وهي:
– مواعيد التقدم للإطلاع خلال 30 يوماً من إعلان نتيجة الدور الأول، و 15 يوماً للدور الثاني.
– مواعيد الإطلاع تبدأ من الساعة 9 صباحاً.
– الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للإطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للإطلاع مرة أخرى.
– يتم الإطلاع علي صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية.
– عدم استخدام التليفون المحمول أثناء الإطلاع.
– تدوين ملاحظات الطالب على الجزئية المتضرر منها في ورقة الملاحظات المسلمة له عند الإطلاع.
– يجب توقيع الطالب بنفسه على غلاف صورة كراسة الإجابة بعد الإطلاع.
– ضرورة إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.
موضحاً المليحي أنه في حالة تعديل درجات الطالب تتخذ لجنة النظام والمراقبة الإجراءات الآتية :
1- إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.
2- يملأ الطالب نموذج طلب استرداد من مديرية التربية والتعليم بقنا، ويسترد رسوم الإطلاع عن طريق أقرب فرع بريد له، وذلك بعد وصول رسالة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على رقم التليفون المحمول الذي تم تدوينه على نموذج طاب الاسترداد بعد خصم المصاريف الإدارية المقررة في هذا الشأن.
منوهاً أنه يتم التقدم بطلبات الإطلاع الخاصة بالدور الثاني من اليوم التالي لإعلان النتيجة رسمياً.
الوسوم