تراجع أسعار الذهب في محال الصاغة بدشنا

تراجع أسعار الذهب في محال الصاغة بدشنا ذهب - مشاع إبداعي

انخفضت أسعار الذهب ، اليوم الخميس، بقيمة جنيهين، في محال الصاغة بمركز دشنا، شمالي قنا، مقارنة بأسعار أمس الأربعاء، حسب ياسر فانوس، تاجر ذهب.

وقال فانوس لـ”دشنا اليوم”، إن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 733 جنيهًا، وكان سعره أمس 735 جنيهًا، وبلغ عيار 21 نحو 642 جنيهًا، وكان سعره 644 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 550 جنيهًا، وكان سعره 552 جنيهًا.

كما سجل عيار 14 مبلغ 411 جنيهًا، بانخفاض جنيه واحد عن أمس، في حين سجل الجنيه الذهب 5 آلاف و136 جنيهًا، وكان سعره أمس 5 آلاف و152 جنيهًا.

يذكر أنه ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب، حيث تختلف من محل لآخر، وتختلف أيضًا من ماركة لأخرى، ويحددها التاجر، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيهًا وحتى 60 جنيهًا للجرام الواحد، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري، ويتم تعميمه في السوق المصرية.

ويعتمد المصريون خاصة أهل الصعيد على الذهب في “الشبكة”، التي تعد واحدة من الأساسيات لإتمام الزواج، خاصة في قرى الصعيد، حيث تتباهى العائلات بقيمة الشبكة، ويعبر ارتفاع قيمتها عن ارتفاع المكانة الاجتماعية لعائلة العريس والعروسة على حد سواء.

ومع ارتفاع سعر جرام الذهب مؤخرًا، وسوء الحالة الاقتصادية لعدد كبير من الشباب، أصبحت “الشبكة” تمثل مشكلة وعائقًا كبيرًا أمام الشباب لإتمام الزواج.

الوسوم