تدشين مبادرة “100 مليون صحة” في قنا.. تعرف على الموعد

تدشين مبادرة “100 مليون صحة” في قنا.. تعرف على الموعد أثناء تدشين المبادرة ـ مصدر الصورة ـ مكتب إعلام المحافظة

دشن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية “100 مليون صحة” للقضاء على فيرس c والكشف عن الأمراض غير السارية بنطاق المحافظة، وفق بيان إعلامي.

جاء ذلك بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، ووكيل وزارة الصحة، ومنسق الحملة بقنا، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية ومديري المستشفيات العامة والمركزية وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأوضح الهجان ـ خلال البيان ـ أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ 18 عامًا، والذين يصل عددهم إلى حوالي مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة، مشيرًا إلى أن أعمال المبادرة ستبدأ بمحافظة قنا فى الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019.
ولفت المحافظ، إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبى لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية، كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وذلك للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض، موضحا أنه سيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي وتسليم المواطنين كارت تدون فيه الإصابة من عدمه وفى حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانًا.

وأضاف عبدالحميد الهجان، أن المبادرة تأتي في إطار تنفيذ سياسة الدولة التي تهدف إلى القضاء على فيروس سي بحلول 2020، مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في توعية المواطنين بأهداف الحملة وأهميتها، حيث أن المبادرة فرصة ذهبية تتيح لعدد كبير من المواطنين الاطمئنان على صحتهم وتوعيتهم بأساليب الوقاية من الأمراض السارية من خلال الكشف المبكر عنها.
ووجه المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالمشاركة في الحملة وتذليل كافة العقبات التي قد تعوق تنفيذها، مما يسهم في تسهيل مهمة القائمين عليها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأكد الدكتور عباس منصور، حرص جامعة جنوب الوادي على تقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ مبادرة الرئيس حيث سيتم توقيع الكشف الطبي على حوالي 45 ألف طالب وطالبة بالجامعة مؤكدا إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما غير مسبوق بالمنظومة الصحية على مستوى الجمهورية بهدف تحقيق تنمية حقيقية.

فيما أوضح الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة، أنه سيشارك في تنفيذ الحملة 705 فريق طبي مكون من 3775 من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات من خلال 248 منشاة سيتم استقبال المواطنين بها، وأضاف أن أعمال المبادرة ستتم من خلال 3 مراحل (المسح – الكشف عن المرضى – صرف العلاج للحالات المصابة)، وأنه تم تشكيل لجنة لتنفيذ أعمال المبادرة والمتابعة بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة.

 

الوسوم