تحرير 44 مخالفة تموينية متنوعة في قنا

تحرير 44 مخالفة تموينية متنوعة في قنا وكيل وزارة التموين بقنا

شنت مديرية تموين قنا، اليوم الأحد، حملة تموينية مكبرة استهدفت المحال التجارية والمخابز البلدية والأسواق بمراكز وقرى محافظة قنا، تمكنت من تحرير 44 مخالفة تموينية متنوعة، وفق أحمد السيد راشد، وكيل وزارة التموين بقنا.

وأضاف السيد في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أن المخالفات تنوعت بين الآتي: “24 محضر عدم الإعلان عن الأسعار للسلع المتنوعة، و4 محاضر ذبح خارج السلخانة، ومحضرين توقف عن الإنتاج بمخابز بلدية، و3 محاضر عدم الإلتزام بالتعليمات لمخابز، و4 محاضر لسلع مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالفواتير، و4 محاضر لخبز غير مطابق المواصفات، ومحضر لخبز ناقص الوزن، ومحضر عدم مزاولة نشاط بمخبز بلدي” بمراكز وقرى محافظة قنا.

وأشار وكيل وزارة التموين بقنا، إلى أن الحملة التموينية أسفرت أيضًا عن تحرير محضر رقم 113 ج.ا.د.ط لعام 2019 ضد ك.ع.ن.ف، تاجر، مقيم بمركز أبوتشت، لحيازته فلتر 7 مراحل بمشتملاته، وفلتر 5 مراحل ، وعدد 14 شمعة مختلفة، وعدد 2 مضخة مياه، مخالفا للقرار رقم 113 لعام 1994 الخاص بحظر تداول السلع المحلية مجهولة المصدر، مضيفًا أنه جاري عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم والتصرف، وجاري متابعة الإجراءات مع النيابة العامة بشأنها.

ويتابع، أن المديرية تعمل جاهدة لإحكام الرقابة على الأسواق ومنع التجار من احتكار السلع بغرض تجميعها وتخزينها لبيعها في السوق السوداء بأعلى من السعر المقرر.

 

 

الوسوم