ولاد البلد

بعد كثرة الشكاوى.. دراسة إمكانية وضع صناديق قمامة بقرية أبومناع غرب

بعد كثرة الشكاوى.. دراسة إمكانية وضع صناديق قمامة بقرية أبومناع غرب شكاوى من انتشار القمامة بـ”قرية أبومناع غرب ” ومسؤل يرد

بعد كثرة شكاوى المواطنين بقرية أبو مناع غرب ، بسبب استمرار تراكم أكوام القمامة أمام المنازل، وفي الشوارع الرئيسية والفرعية بالقرية، وعد كرم محمود، نائب رئيس مركز ومدينة دشنا، بدراسة إمكانية توفير صناديق قمامة بالقرية للحد من هذه المشكلة.

وأضاف في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أنه سيتواصل مع رئيس قرية أبومناع غرب للوقوف على أسباب تراكم القمامة على الطريق، وإزالتها في أسرع وقت، ودراسة إمكانية توفير صناديق قمامة بشوارع القرية منعا لتراكمها مرة أخرى على الطرق، مع عرض المشكلة ونتائجها على المستشار عبد الراضى عربي، رئيس مدينة دشنا تنفيذا لمطالب أهالى قرية ابومناع غرب .

وتعددت شكاوى أهالي أبو مناع غرب للمسؤولين من انتشار أكوام القمامة، مطالبين بوضع حلول جذرية لهذه المشكلة.

انتشار القمامة بقرية ابومناع غرب تصوير : محمد اسعد
انتشار القمامة بقرية ابومناع غرب تصوير : محمد اسعد

أبو مناع غرب 

وأكد محمد صديق، أحد الأهالي، إن القمامة منتشرة بمحيط المقابر وشارع الوحدة المحلية حتي كبري العرب وشارع أولاد محمد عمر.

كما أوضح أن بعض الأهالي اعتادوا إلقاء القمامة أسفل سور المدرسة، مما يؤثر على الصحة العامة مطالبا بتوفير صناديق للقمامة لجمع مخلفات القمامة بالقرية .

انتشار القمامة بقرية ابومناع غرب تصوير : محمد اسعد
انتشار القمامة بقرية ابومناع غرب تصوير : محمد اسعد

هذا ويطالب الأهالي بإزالة القمامة من جميع أنحاء القرية وليس من الشوارع الرئيسية فقط، وفق حماده عبدالرحيم، مدرس، مؤكدا أن الوحدة المحلية لقرية أبو مناع غرب تقوم بازالة القمامة من الشوارع الرئيسة فقط .

كما يشير عمر أحمد، مدرس، إلى أن الكلاب الضالة تكثر في هذه المنطقة لأنها تتغذى على القمامة والحيوانات النافقة، الأمر الذي يعرضهم لخطر مهاجمة هذه الكلاب.

الوسوم