بعد تطبيقه في 4 محافظات… زراعة قنا تنشر خطوات استخراج الكارت الذكي

بعد تطبيقه في 4 محافظات… زراعة قنا تنشر خطوات استخراج الكارت الذكي كارت الفلاح الذكي- المصدر االصفحة الرسمية لوزارة الزراعة
كتب -

أعلنت مديرية الزراعة في قنا خطوات الحصول على الكارت الذكي للفلاح، والخطوات التي يتبعها الفلاحين للتسجيل في الجمعيات الزراعية التابعين لها ، جاء ذلك خلال قيام وزراعة الزراعة بالإعلان عن خطوات استخراج الكارت الذكي .

وقال الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة يتم  الحصول على الكارت من خلال فروع البنك الزراعي المصري، حيث سيتم تسليم الكارت للفلاحين في فروع البنك التابعة له الجمعية الزراعية التي توجد بها الحيازة الخاصة بالفلاح، وفي حال وجود أكثر من حيازة للفلاح في أكثر من جمعية على مستوى الدولة سيتم تسليم الكارت للفلاح في فروع البنك التابعة له الجمعية التي تحتوي على أكبر حيازة له.

وتناولت النشرة الزراعية لولاد البلد أهم تصريحات نقيب الفلاحين في إصدار نحو 2 مليون كارت ذكي يتم توزيعهم علي المحافظات ضمن المرحلة الأولي من تطبيق منظومة الكارت الذكي

خطوات استخراج الكارت الذكي للفلاح:

– يتوجه الفلاح إلى الجمعية الزراعية التابع لها، ويقوم بتجهيز الأوراق المطلوبة، وهى:

– صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالفلاح، صورة شخصية وصورة بطاقة حيازة مفعّلة بشرط أن تكون خالصة من كافة الرسوم.

– يقوم الفلاح بسحب استمارة حيازة إلكترونية من الجمعية الزراعية مجانًا وتدوين البيانات بها.

–  يبدأ موظف الجمعية الزراعية بمراجعة بيانات الفلاح داخل استمارة الحيازة الإلكترونية.

– يتم استخراج الكارت الذكي بعد الانتهاء من مراجعة البيانات.

–  يمكن للفلاح معرفة مكان استلام الكارت الخاص من خلال الموقع الالكتروني باستخدام الرقم القومي الخاص به

وبلغ عدد الحائزين وفقا لإحصائيات مديرية الزراعة بقنا حتى نهاية عام 2018 والمقرر لهم الحصول على كارت الفلاح 194 ألف و919 مزارع ما بين التابع لجمعيات الائتمان الزراعي وجمعيات الإصلاح الزراعي وبلغ عدد المسجلين على منظومة حتى نهاية 2018 حوالي 100 ألف و698 استمارة ، بينما المعتمد من قبل الشركة بعد المراجعة والتدقيق حوالي 95 ألف 417 استمارة ، والعدد المتبقي حوالي 89 ألف و712 جاري تسجيلهم وبعدها يتم مراجعتهم وفقا لقواعد الشركة المنظمة لكارت الفلاح.

احصائيات منظومة كارت الفلاح بقنا- المصدر: مديرية الزراعة بقنا

وبلغت العدد الكلى للاستمارات المسجلة للحائزين في منظومة الحيازة الإلكترونية “كارت الفلاح” بلغت 4 ملايين و167 ألف و266 استمارة مسجلة، وعدد الكروت المطبوعة والمعتمدة بلغت 3 ملايين و451 ألف و458 بطاقة بعد تنقية البيانات.

كان مجلس الوزراء المصري أعلن تفعيل “كارت الفلاح” في 5 محافظات خلال شهر نوفمبر المقبل، وعمل ميكنة للجمعيات الزراعية في 5 محافظات بالوجهين البحري والقبلي قبل نهاية شهر نوفمبر.

وأوضح المجلس، أن المحافظات التي ستشهد تطبيق منظومة “كارت الفلاح” كمرحلة أولى هي الشرقية، البحيرة، الغربية، سوهاج، وأسيوط.

احصائيات منظومة كارت الفلاح بقنا- المصدر: مديرية الزراعة بقنا
الوسوم