بعد الإعلان عن افتتاحها …تعرف على محطة المعالجة الثلاثية بقرية المراشدة

بعد الإعلان عن افتتاحها …تعرف على محطة المعالجة الثلاثية بقرية المراشدة محافظ قنا خلال إحدى زيارته لتفقد محطة المعالجة الثلاثية بالمراشدة - مركز إعلام المحافظة
كتب -

قال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف، اليوم الأحد، إن العمل بمحطة المعالجة الثلاثية بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، يسير بخطى ثابتة ووفق جدول زمني محدد، موضحًا أن المحطة ستعمل بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولى تصل إلى 18 ألف م3/يوم كمرحلة ثانية.

وأضاف الشعيني لـ”دشنا اليوم” أن تكلفة المحطة تصل إلى 160 مليون جنيه، منوهًا إلى أن نسبة التنفيذ بلغت 60% بينما تم الانتهاء من 92% من شبكة الانحدار بطول 10 كيلو و200 متر لتصل التكلفة الإجمالية لمشروع صرف صحى المراشدة إلى 200 مليون جنيه.

وأشار رئيس مدينة الوقف، إلى أن المحطة ستخدم قريتي المراشدة والقلمينا بمركز الوقف.

محطة المعالجة الثلاثية بقرية المراشدة- مصدر الصورة: مركز إعلام محافظة قنا
محطة المعالجة الثلاثية بقرية المراشدة- مصدر الصورة: مركز إعلام محافظة قنا

وأكد اللواء مهندس إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، على التزام الهيئة بالانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات التي يجرى تنفيذها بالمحافظة نهاية ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن المشروعات ستشمل (محطة معالجة الحلفاية بحري – محطة المعالجة الثلاثية بالمراشدة – محطة معالجة السلامية – خط السيب النهائي لمشروع صرف صحي نجع حمادي – خط السيب النهائي لمشروع توسعات صرف صحي قنا).

وشدد  خضر على أن الهيئة حريصة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للانتهاء من المشروعات الجارية وفقا للجداول الزمنية المحددة.

محطة المعالجة الثلاثية بقرية المراشدة- مصدر الصورة: مركز إعلام محافظة قنا
محطة المعالجة الثلاثية بقرية المراشدة- مصدر الصورة: مركز إعلام محافظة قنا

جاء ذلك خلال لقاء وفد وزارة الإسكان برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة حمدي مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، باللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، لمناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يجرى تنفيذها بالمحافظة، بحضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب ومسؤولى مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

بينما استعرض الهجان خلال اللقاء موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعَرَض احتياجات المحافظة في هذا القطاع سواء من حيث إنشاء محطات مياه وصرف صحي أو رفع كفاءة المحطات القائمة والشبكات الخاصة بها لضمان وصول خدمات المياه والصرف الصحي لكافة المواطنين لاسيما المقيمين بالمناطق النائية وعند أطراف الشبكات.

محافظ قنا خلال إحدى زيارته لتفقد محطة المعالجة الثلاثاية بالمراشدة – مركز إعلام المحافظة
الوسوم