ولاد البلد

بدء موسم القصب وحريق مجهول وضبط شاب أزعج السلطات.. أبرز أحداث الأسبوع

بدء موسم القصب وحريق مجهول وضبط شاب أزعج السلطات.. أبرز أحداث الأسبوع أبرز أحداث الأسبوع

شهدت مدينتا دشنا والوقف خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الأحداث الهامة كان أبرزها افتتاح موسم عصير محصول قصب السكر الذي يعد المحصول الإستراتيجي الأول بالمحافظة، بالإضافة إلى ضبط الأجهزة الأمنية لشاب ينتمي إلى أحد القرى بمدينة دشنا بتهمة البلاغ الكاذب وإزعاج السلطات ، بعد أن أبلغ النجدة بخطف أتوبيس سياحي بدشنا.

جرارات القصب على طريق القاهرة أسوان الزراعي ـ تصوير: محمد فكري
جرارات القصب على طريق القاهرة أسوان الزراعي ـ تصوير: محمد فكري
افتتاح موسم عصير قصب السكر

افتتح الكيميائي محمد يوسف نصر، رئيس قطاعات مصانع سكر دشنا، أول أمس الثلاثاء، موسم عصير قصب السكر للعام الحالي 2020.

وعبر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن سعادته لبدء موسم العصر في موعده خاصة أنه يعد بمثابة عيدًا في قنا، لأن المحافظة تزرع مساحة من محصول قصب السكر تمثل أكثر من نسبة 40% من المساحات المنزرعة بالقصب على مستوى الجمهورية، حيث تمتلك محافظة قنا العديد من مصانع السكر والتكرير، باعتبار قصب السكر المحصول الرئيسي في المحافظة.

فيما طالب عشرات الأهالي بمدينة دشنا وقراها بتفعيل قرارات محافظ قنا الخاصة بتمهيد الطرق وضبط حركة مرور الجرارات الزراعية للحد من الحوادث ، مشددين على ضرورة تدخل مسؤولي مجلس المدينة، ومركز الشرطة للعمل على تخصيص دوريات مرورية أثناء الموسم تنظم حركة مرور الجرارات والسيارات على حد سواء.

هزر مع الشرطة.. ضبط شاب فبرك خبر خطف أتوبيس سياحي بدشنا 

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، مطلع هذا الأسبوع، شاب مقيم بقرية السمطا بدشنا، بتهمة إبلاغ النجدة عن اختطاف مسلحين لأتوبيس سياحي بمركز دشنا.

وكشفت تحريات المباحث، أن المتهم أبلغ إدارة نجدة أسوان، والتي أبلغت إدارة نجدة قنا بالواقعة، وبعد 4 ساعات من الفحص والبحث وعقب انتقال القيادات الأمنية إلى دشنا، توصلت إلى أن المبلغ يدعى محمد. ج. م، 23 عامًا، مقيم بقرية السمطا بدشنا، وبضبطه وبسؤاله، أقر بكذب البلاغ وأنه اتصل بالنجدة بقصد “الهزار في عيد الشرطة”.

 تم التحفظ على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيقات.

تعرف على عقوبة “اللعب مع الكبار”
حريق في محاصيل القصب بدشنا – ارشيف دشنا اليوم
حريق مجهول يلتهم 20 فدان قصب بالمراشدة

نشب حريق هائل، الثلاثاء الماضي، في زراعات القصب، بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا.

كان اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من العميد سامح نسيم، مدير الحماية المدنية يفيد ورود بلاغا بنشوب حريق بزراعات القصب بالمراشدة، وبالانتقال والفحص تبين أن النيران التهمت ما يقارب ال20 فدانا من القصب بمنطقة حوض الرمال بقرية المراشدة، والسبب مجهول حتى الآن.

تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الحادث.

الوسوم